المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق مهرجان مسقط السينمائي في دورته العاشرة

الإثنين 19/مارس/2018 - 12:06 م
أ ش أ
طباعة
كشفت الجمعية العمانية للسينما أمس الأحد، عن تفاصيل برنامج مهرجان مسقط السينمائي الدولي العاشر،والذي تبدأ فعالياته في 26 وتستمر حتى الـ 31 الجاري تحت عنوان "السينما تجمعنا" بحضور نخبة من نجوم الفن والسينما من داخل وخارج السلطنة.

جاء ذلك في الإعلان عن تفاصيل المهرجان ضمن مؤتمر صحفي عقدته الجمعية بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان، وتحدث فيه محمد الكندي رئيس الجمعية العمانية للسينما رئيس المهرجان، وقاسم السليمي مدير المهرجان، وسليمان الخليلي رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، إضافة إلى ممثلي "فوكس سينما". 

وقال "الكندي"، إن مهرجان مسقط السينمائي الدولي في دورته العاشرة، يؤمن بأهمية السينما كرسالة إنسانية خالدة تصل لكل الشعوب بلغة واحدة لا تحدها أية حدود،فهي جامعة كل الفنون، وتضم الإبداع، والتقنيات والخيال من مختلف دول العالم. 

وأشار إلى مواقع الفعاليات قائلًا "القاعة الرئيسية بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني تحتضن حفل الافتتاح الذي يوافق 26 الجاري، وسيقدم الفنان العماني هيثم رافي مصولات غنائية في هذه المناسبة إضافة إلى الختام الذي يوافق 31 مارس الجاري، كما سيعرض بسينما الشاطئ افلام لأول مرة: وهي "dear maya"،"queen of Katwe"،"pihu".

أما فوكس سينما السيب "سيتي سنتر السيب"، فستعرض الأفلام الروائية الطويلة فيما ستعرض فوكس سينما القرم عروضًا للأفلام الوثائقية الطويلة، وستعرض سينما لونار الأفلام الروائية الوثائقية القصيرة، الدولية والمحلية، كما سيقام في الأفينيوز مول حلقة عمل بعنوان "كيف تصنع فيلما بالهاتف النقال"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس الجاري.

وستحضن جامعة السلطان قابوس ندوة "السينما بين حرية التعبير والوصاية"، وذلك يوم الأربعاء 28 مارس الجاري، إضافة إلى احتفالية يوم المرأة وعرض فيلم وثائقي في الهيئة العامة للطيران المدن، أما الجمعة 30 مارس الجاري فستقام احتفالية يوم الطفل وعرض فيلم زينب تكره الثلج وهو فيلم تونسي، مع عرض فيلم الوثائقي "كيبلرغر" وذلك في مقر الهيئة العامة للطيران المدني.

وتحدث مدير المهرجان قاسم السليمي، عن الأفلام المشاركة في المهرجان، مشيرًا إلى أن عدد الأفلام الروائية الطويلة بلغت 16 فيلمًا، جاءت بعنوان "أصوات من العالم"، أما الأفلام الوثائقية الطويلة بلغت 7 أفلام، أما الأفلام الروائية القصيرة "وميض" بلغت 23 فيلمًا، فيما بلغت الأفلام الوثائقية القصيرة 13 فيلمًا.

وتابع "السليمي"، أن المهرجان يحظى بحضور دولي وفنانين عالميين من بينهم الممثل الإيطالي فرانكو نيرو، ونجمة بوليود الهندية مانيشيا كورلا، والهندية الأميركية ميرا نير، والممثل المصري عمرو واكد، والسوري غسان مسعود، والمخرج المصري علي بدرخان.

كما تحدث سليمان الخليلي عن الجانب الإعلامي للمهرجان والذي سيحظى بحضور كبير على مستوى الإعلام المرئي والمقروء والمسموع، إضافة إلى المتابعة المستمرة لوسائل التواصل الاجتماعي بكل مفرداتها.

وجاءت مسابقات مهرجان مسقط السينمائي الدولي العاشر هذا العام، ضمن أطر ثلاثة تنطلق من رؤى فنية فكرية ثقافية، أولها "أصوات من العالم"، وهي الثيمة التي انطلقت منها مسابقة المهرجان في هذا العام لجوائز الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة، خاصة أنه يحرص على تناول ما هو مختلف، ومبدع، ويمنح الأصوات المتأسسة في السينما مساحة مهمة ضمن المهرجان، اخترنا هذه الفئة، للمخرجين من لهم أفلام روائية أو وثائقية طويلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads