المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ثقافة بنها" تنظم ندوة لترشيد استهلاك المياه تحت عنوان "النقطة بتفرق"

الإثنين 19/مارس/2018 - 02:05 م
القليوبية: أحمد عبد العظيم
طباعة
نظم قصر ثقافة الطفل ببنها، التابع لفرع ثقافة بالقليوبية، اليوم الإثنين، ندوة عن ترشيد استهلاك المياه، تحت عنوان "النقطة بتفرق"، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارات المختلفة، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، ومديرية الأوقاف، والأزهر الشريف، والشباب والرياضة.

جاء ذلك بحضور كلا من الشيخ أحمد عبد الوهاب من علماء الأزهر الشريف، والمهندس حسام مشهور مدير عام التوعيه بشركه المياه، والذي أفتتح الندوة متحدثًا عن أهمية الحفاظ علي المياه وكيفية ترشيد الإستهلاك وعدم إهدار المياه.

وتناولت الندوة نقاط عدة نقاط منها، عدم الإسراف فى الماء عند الاستهلاك استنادًا لقول رسول الله صل الله عليه وسلم "لا تسرف فى الماء ولو كنت على نهر جارى".

كما أوضح الشيخ أحمد عبد الوهاب، بأن الماء نعمة من نعم الله علينا، ويجب الحفاظ عليها لأنها من الممكن أن تنفد، وذلك بسبب سد النهضة الذى أقيم بإثيوبيا مما يترتب عليه قلة المياه فى نهر النيل، كما أكد الحفاظ أيضًا على المياه الجوفية، واستند بذلك لأيام الرسل والصحابه.

كما تناول الحوار أهمية المياه بالنسبة لجميع المخلوقات سواء الإنسان أو الحيوان أو النبات فهي أساس الحياة علي كوكب الأرض، لذلك يجب الحفاظ على المياه فى حياتنا لأن بدونها لا توجد حياة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads