المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري استرداد آخر شبر محتل.. لحظة رفع العلم المصري علي أرض طابا

الإثنين 19/مارس/2018 - 01:33 م
سارة منصور
طباعة
في ذكري استرداد آخر
يحتفل الشعب المصرى اليوم بالذكرى التاسعة والعشرين لرفع العلم المصرى علي طابا، التى تم انتهاك حرمتها من قبل المغتصب الاسرائيلي في معركة دبلوماسية حدودية، خاضتها مصر بضراوة في المحافل الدولية حتى انتصرت في النهاية في 19 مارس 1989.

وتعد معركة استعادة طابا التي تمثل آخر نقطة عمرانية لمصر على خليج العقبة، أعظم مثل علي إدارة المعارك الدبلوماسية والقانونية التي خاضتها مصر في مواجهة دولة الإحتلال الإسرائيلية لمدة سبع سنوات..

وتبدأ القصة عقب انتصار مصر في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، وتوقيع الرئيس السادات معاهدة “كامب ديفيد” في 1979، والتي خرجت بموجبها إسرائيل الخروج من كل سيناء في 25 أبريل 1982 من كل سيناء ما عدا "طابا"، إذ رفضت إسرائيل أن تنسحب منها بحجة أن هذه المساحة 1020 مترًا لا تقع ضمن الأراضي المصرية.

وعقب معركة دبلوماسية من المباحثات والتحكيم الدولي وتم جلاء الإسرائيليين عنها في 19 مارس 1989، وقام الرئيس الأسبق "حسني مبارك" برفع العلم عليها، واعتبر هذا اليوم "عيد تحرير طابا"..لتستعيد مصر آخر نقطة حدود مصرية وتبسط سيادتها كاملة على كل شبر من أرض سيناء، حفاظا علي التراب المصرى وقدسيته وتأكيدا علي ان مصر لا تفرط في حقوقها الحكومية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads