المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سلطان": الإسكندرية تمتلك قدرات تنافسية في المجال السياحى

الإثنين 19/مارس/2018 - 03:15 م
الإسكندرية: أحمد سعيد
طباعة
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية هي عروس الماء جميلة الحكماء ملتقى الحضارات وحاضنة العاشقين وقاهرة الطامعين، فهي عروس المدائن، لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط درة المدائن، وأم إسكندريات العالم، هي المدينة التي على أرضها التقت الحضارات وامتزجت الأجناس والثقافات، وتجاورت الأديان والعبادات.

وأكد المحافظ، أن الإسكندرية بما تمتلكه من قدرات تنافسية وإمكانيات ثقافية وتاريخية وبشرية ولوجستية، يجعلها فى مكانة تنافسية بارزة فى مجال السياحة، واليوم نلتقى لتبادل الخبرات لمزيد من الجذب السياحي للمدينة، لافتا إلى أن هناك العديد من الأفكار المختلفة التى نناقشها مع خبراء السياحة والآثار فالإسكندرية كمدينة سياحية تمتلك السياحة الشاطئية والسياحة التاريخية والعلاجية والثقافية وسياحة المؤتمرات.

وأشار سلطان، إلى أن الإسكندرية بها إمكانات ضخمة تحتاج إلى تنسيق وتطوير وتدعيم فالأفكار متعددة والفرص الكبيرة لكي تعود الإسكندرية متألقة وتعود إلى مكانتها الحقيقة، مؤكدا على ثقته التامة في أن مؤتمر اليوم سينتهى بتوصيات هامة من شأنها الدفع بعجلة السياحة فى الإسكندرية.

جاء ذلك خلال كلمته، قبل قليل، في مؤتمر الإسكندرية "السياحة.. المشكلة والحل"، والذي يقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة، بأحد الفنادق الشهيرة، شرق المدينة، وذلك بحضور اللواء عمرو الشبكشي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد حجازي، وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وعلى المنسترلي، رئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة، والمهندس أيمن بدوي، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية، وأعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وكوكبة من الإعلامين والشخصيات العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads