المواطن

عاجل
احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أماني الطويل لـ"بوابة المواطن": تسوية مشكلة سد النهضة على مائدة السيسي والبشير

الإثنين 19/مارس/2018 - 03:20 م
سارة منصور
طباعة
أكدت الدكتورة أماني الطويل، مدير البرنامج الأفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن أهم أسباب زيارة الرئيس السوداني لمصر اليوم هو تسوية الخلافات المصرية السودانية قبل اجتماع أثيوبيا الخاص بـ"الملىء والتخزين" لسد النهضة، وما يترتب عليه من الحفاظ على الحقوق المائية للبلدين.

ونفت الطويل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، عن إعادة بحث قضية حلايب وشلاتين بين البلدين مرة أخرى، كما يزعم الإعلام الإخوانى القطري، قائلة "قضية حلايب وشلاتين قد تورات وحان الوقت لحل قضايا أخرى".

وأوضحت مدير البرنامج الأفريقي، إن توتر العلاقة بين الدولتين سابقًا كان بسبب دخول بعض الأطراف بينهما، ومحاولة الوقيعة بين الطرفين، مشيرة إلى أن الأضرار التي تنجم عن أي علاقات خارجية لهما ستعود بالضرر على كليهما، بسبب قربهم الجغرافي وتشابه الأوضاع داخل الدولتين.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل نظيره عمر البشير رئيس جمهورية السودان، في زيارة لمدة يوم واحد فقط؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads