المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد جرائم بطلها "فيس بوك".. "قتل وعلاقات محرمة وإبتزاز"

الإثنين 19/مارس/2018 - 11:32 م
أحمد حسن
طباعة
أصبح موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مصدر اهتمام جميع فئات المجتمع، ووسيلة تواصل لايمكن الاستغناء عنها، كما أن الإنترنت بصفة عامة تدخل فى كافة حياة الإنسان وارتبط بعمله بشكل مباشر حتى صار لا يمكن الإستغناء عنه.

ومع إنتشار "فيس بوك" وازدياد عدد مستخدميه، ارتبط اسمه بالعديد من الحوادث، والجرائم التى جعلت منه مصدر إزعاج لبعض الأسر المصرية، لتسببه فى حالات قتل وتشهير بالسمعة وإبتزاز.

وترصد "بوابة المواطن" في ذلك التقرير، عدة جرائم كان السبب فيها "فيس بوك"، والتي كان آخرها ذبح فتاة وسط الشارع بمحافظة المنيا، بعد هروبها مع عشيق "فيس بوك" وتغيبها عن منزل الأسرة لمدة شهر.

- ذبح فتاة فى المنيا بسبب الفيس بوك..

في حادثة مأساوية هزت محافظة المنيا، والتي دارت أحداثها داخل قرية طحا الأعمدة، ذبح بائع متجول شقيقته وسط الشارع، مما أصاب جميع المارة بحالة من الذعر والذهول بسبب بشاعة الواقعة.

وتبين من التحريات أن الضحية 19 سنة تعرفت على أحد الشباب عبر "فيس بوك" بالقاهرة، وتركت بلدتها بالمنيا وسافرت إليه لتمكث معه عدة شهر، مما أفقدها عذريتها على يده، وبعد عودتها قام شقيقها بذبحها ثأرًا لشرفه.

- شاب يستدرج طفلة من أسوان ليعاشرها بالمنوفية..

على رصيف محطة قطار بالمنوفية، دارت مشاجرة بين خلود ومحمد كانت سببا في كشف واقعة مأساوية تعرضت لها الفتاة، بعد أن تدخلت قوات الأمن للفض بينهما، لتكشف الفتاة عن تفاصيل مأساتها.

وقررت "خلود" 14 عاما، إنها تعرفت على "محمد" 20 عامًا عن طريق "فيس بوك"، وزادت علاقتهما حتى شعرت بانجذاب تجاه ليستغل الشاب ذلك، وطلب منها معاشرتها بعد أن وعدها بالزواج وجهز شقة لتلك الواقعة بمدينة شبين الكوم فى المنوفية، واستقل قطار إلى مدينة أسوان واصطحبها معه، حتى وصلا إلى المنوفية ومكثت معه لمدة 6 أيام عاشرها خلالهما معاشرة الأزواج.

وكشفت التحريات أن المشاجرة بينهما نشبت بعد خلاف بينهما لرفض الشاب السفر معها وطلبها للزواج من أسرتها، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

- مشاجرة بين عدة أشخاص بسبب معاكسة فتاة

أصيب شخص بإصابات متفرقة، إثر نشوب مشاجرة حادة لمعاكسة إحدى أقاربه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بدائرة مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد نشوب مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية، ومصاب بقرية مليج دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص، تبين أن طرفى المشاجرة كل من طرف أول "ن.م" 32 سنة مصاب برش خرطوش بالفخذ الأيمن وجرح قطعى بفروة الرأس، وطرف ثان "ب.ع" 20 سنة، وشقيقه "ف" 30 سنة عامل عادي.

وبسؤال الطرف الأول اتهم الطرف الثاني بإحداث إصابته، لخلافات بينهم بسبب معاكستهما لإحدى أقاربه على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وبمواجهة الطرف الثاني اعترفا بارتكابهما الواقعة لذات الخلافات، وضبط بإرشاد الثالث السلاح المستخدم فى الواقعة "فرد خرطوش عيار 12"، وتم التحفظ على المتهمين والسلاح المضبوط.

- طالب يضع صور زميلته على صفحة وهمية لابتزازها

تقدمت طالبة جامعية ببلاغ تتهم زميلها في المعهد، بإنشاء صفحة باسمها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وانتحال شخصيتها، ووضع صور لها فى أوضاع إباحية، وتبين من تحريات صحة البلاغ، وأن المتهم حاول ابتزاز الفتاة بصورها على "فيس بوك" فتم القبض عليه، وأمرت نيابة أول مدينة نصر، بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads