المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب شهرته بـ "ساحر النساء".. "لورانس العرب" بين عِشقه لوطنه والنجومية

الأحد 10/يوليو/2016 - 11:10 م
سامح حسن
طباعة
اشتهر الفنان الراحل "عمر الشريف" بساحر النساء " وقد كان يجتمع به الصفات التي تتمناها جميع النساء، وانه كان يتمتع بالرومانسية في أكثر الأفلام التي كان يجسدها واشتهرت جملته في فيلم "نهر الحب" وهو أكثر الأفلام رومانسية، وقال " وأنا ليا قلب إنتي كل حياته"، وجسد في فيلم "صراع في الوادي دور الحبيب الصديق وهذه الشخصية تشعر معها الفتاة بالكثير من الطمأنينة، والأمان، والأريحية، فهو قبل أن يكون حبيبًا كان صديقًا في الأساس، فتجمعكما ذكريات كثيرة، ومواقف عدة، وما بينكما يكون قويًا وطيدًا، فهو يعرفك جيدًا، يعرف عيوبك ومميزاتك.
كان في حيات الفنان الراحل "عمر الشريف " الكثير من النساء ومنهم:
يان لي مولر: هي بطلة أول قصة حب في حياته، وحصلت القصة في باريس، حيث التقيا هناك ولكن رفض والده بشدة الزواج منها، بسبب اختلاف الدين، لتكون "يان لي مولر"، الصدمة الأولى في حياة الشريف، خصوصًا بعد زواجها من شاب آخر.
فاتن حمامة: وهي قصة الحب التي هزت الوسط الفني عام 1954، وتزوج عمر الشريف فاتن حمامة عام 1955 بعد أن أعلن اسلامه وأنجبا ابنهما طارق وهو الابن الوحيد للشريف، ونهاية الزواج كانت في هدوء يليق بحبيبين، فقد كان سفر «الشريف» للخارج للعمل بهوليود قابله رفض من «فاتن» للسفر معه وترك مصر، كان سبب الانفصال عام 1974؛ وقال «الشريف» وقتها: «تركتها لا أريد أن أخونها، ولأنني أريد أن أكون وفيا لها طوال حياتي».
سهير رمزي: بعد اعتزالها وارتدائها الحجاب، تم إعلان عن خطوبة سهير رمزي على عمر الشريف، ولكن انفصلا على الفور، وبعد ذلك ترددت شائعات حول زواجهم السري، ولكن نفى عمر الشريف ذلك قائلًا: أن علاقتهم لم تتجاوز الإعجاب.
باربرة سترايساند: شارك معها في فيلم Funny Girl عام 1968، وكان الشريف معجبًا بحيوية باربرة وشجاعتها وإخلاصها وصوتها، وخصوصًا أنها وقفت الى جانبه حين أصر كثيرون على التقليل من شأنه لأنه مصري، ولا يصلح لدور البطولة، وعاش الشريف قصة حب مع باربرة دامت 4 أشهر فقط.
جولي آندروز: وهي من أكثر النساء ظهورًا مع الشريف في الصحافة والتلفزيون وهي نجمة بريطانية وعملا معًا في فيلم Top Secret عام 1984.
صوفيا لورين:من أكثر النجمات عشقًا للشريف، وظهرت معه في عدة مناسبات وعملا معًا في فيلم C’era una volta، وقال الشريف عنها، إنها صاحبة أجمل عينين رآها في حياته، وكان يظن أنها متعجرفة إلا أنه اكتشف أنها متواضعة فيما بعد وكانت تعد مكرونة ايطالية شهية.
أفا جاردنر:وهي ممثلة الأمريكية ظهرت مع النجم عمر الشريف، في عدد من الأفلام الشهيرة التي أنتجتها شركة "مترو" العالمية، وكان أبرزها فيلم Mayeling للمخرج تيرينس يانج عام 1968.
إنجريد برجمان:صرحت أنها تعشقه الأمر الذي دفع وسائل الإعلام الى نشر خبر العلاقة بينهما في هوليوود ومن أبرز أعمالهما معًا فيلم The Yellow Rolls-Royce.
ديان ماكبين: وهي ممثلة أمريكية، لم تدم علاقتهما طويلًا وظهرت في أكثر من مناسبة عامة وخاصة.
ايلسا كاردينيس: النجمة المكسيكية ظهرت مع عمر الشريف في أكثر من مناسبة أشهرها أوسكار 1963 في هوليوود، وانتشرت الأخبار وقتها عن وجود علاقة حب تربطهما.
أنوك إيميه: صرح عمر الشريف بنفسه عن وقوعه في غرام الممثلة الفرنسية انوك ايميه، وبدأت القصة عندما عملا معًا في فيلم الموعد، إذ انبهر بموهبتها في إظهار الحب واقتحمت حياته بهدوء، وكانت أكثر امرأة قادرة على جعل "الشريف" سعيدًا، فوصفها بالرقيقة والمثالية ولكن القدر فرق بينهما.
يذكر أن أسم "عمر الشريف " الحقيقي "ميشيل ديميتري شلهوب"، ولد في مدينة الإسكندرية في العاشر من نيسان (أبريل) عام 1932، ورفض العمل مع والده في تجارة الأخشاب منذ صغره، وقرر الالتحاق بمدرسة فيكتوريا كوليدج وظهر لأول مرة في عالم السينما عام 1954، حينما قدمه يوسف شاهين في فيلم "صراع في الوادي" مع فاتن حمامة وقدم معها ستة أفلام؛ هي "صراع في الوادي" و"أيامنا الحلوة" و"صراع في الميناء" و"لا أنام" و"سيدة القصر" و"نهر الحب".
و قدم ما يقرب من 50 فيلمًا في هوليوود، أبرزها "دكتور زيفاجو" و"الرولز رويس" و"جرين آيس" و"ذا لاست فالي".
واختاره المخرج العالمي دافيد لين لبطولة الفيلم العالمي "لورانس العرب"، بعد أن فشل في إقناع كل من رشدي أباظة وشكري سرحان.
حقق فيلم لورانس العرب نقلة غير عادية في حياة عمر الشريف، ففاز مع الفيلم بجائزتي أفضل ممثل صاعد وأفضل ممثل مساعد؛ في مهرجان الجولدن جلوب العالمي عام 1963، ورشح لنيل جائزة الأوسكار لنفس العام وفاز بها إيد إيجيلي عن فيلم "Sweet Bird of Youth"
















أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads