المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب لبوتين: "مش مرتحالك"

الأربعاء 21/مارس/2018 - 11:20 ص
عواطف الوصيف
طباعة
ألقت صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية، الضوء، على الرسالة التي وجهها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث أعرب له وخلال مكالمة هاتفية أمس، عن قلق بلاده الشديد إزاء الأسلحة الروسية الجديدة.

وأجرت الصحيفة، لقاء مع مصدر مطلع، وهو من موظفي البيت الأبيض، نقلت عنه أن ترامب أكد لبوتين قلقه الشديد لما نشر عن تصميم روسيا، لصواريخ بالستية جديدة عابرة للقارات "لا يمكن اصطيادها"، وطوربيدات نووية، أعترف أن بإمكانها تضليل كل النظام الدفاعي الأمريكي.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن ترامب أكد لنظيره الروسي وخلال المكالمة، التي أجراها معه أن الإدارة الأمريكية خصصت 700 مليار دولار لتطوير القوات المسلحة الأمريكية، مع الإشارة إلى أن ترامب بحث موضوع "التهديد النووي الروسي" مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

من ناحية أخرى، ذكّرت الصحيفة، أن الرئيس الروسي تحدث عن بعض الأسلحة الروسية الجديدة، ذلك الشرح الذي جاء خلال رسالته السنوية للجميعة الفيدرالية الروسية قبل فترة، وحرص أثناء كلمته على عرض شريط فيديو ظهرت فيه الرؤوس الحربية للصواريخ الروسية وهي تستهدف فلوريدا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads