المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "نشر ثقافة الندرة المائية بين الشباب" ندوة بـ "إعلام طنطا"

الأربعاء 21/مارس/2018 - 01:09 م
محمد عصر
طباعة
عقد مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الأربعاء، ندوة بكلية الزراعة جامعة طنطا بعنوان نشر ثقافة الندرة المائية وترشيدها بين الشباب، وذلك في إطار ما تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات من دور تنويري وتثقيفي للتوعية بالقضايا المحلية وخاصة للشباب لرفع الوعي المجتمعي بالتعاون مع رئاسة جامعة طنطا.

وقد شارك في اللقاء الأستاذ الدكتور شريف جبر عميد كلية الزراعة والأستاذ الدكتور عيسوي محمود رزق وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد السيد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

حاضر في اللقاء اللواء محمد سلامة الجوهري رئيس وحدة مكافحة الإرهاب الدولي للمخابرات سابقا ورئيس أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بدأ اللقاء بكلمة اللواء محمد سلامة الجوهري بأن المياه قضية أمن قومي مشكله سد النهضه من النواحي الفنيه لا ضرر ولا ضرار.

كما استفاض الحديث اللواء محمد سلامة الجوهري بأن حصة مصر من المياه 55 مليار متر مكعب وفي سنة 2030 مع زيادة السكان التي تواجه مصر تحتاج إلي 15 مليار متر مكعب كما تحدث عن وجود بدائل لحل مشكلة المياه وهي تحليه مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحار وتقليل مساحة زراعة الأرز وتقليل إهدار مياه وترشيد استهلاكها.

كما تحدث اللواء ايضا عن مخاطر هدم السد وهي غرق السودان بالكامل والاراضي الزراعيه من أسوان إلي الجيزه وهذا ما يخص مصرولذلك مصر حريصه علي اللجنه الفنيه للتاكد من عدم وجود مخاطر من بناء سد النهضه وعدم انهياره في أي لحظه من كميه المياه المخزنه بها وكذلك مدي ملائمه الخامات المستخدمه في بناؤه.

وفي نهايه اللقاء أوصي الشباب بنزول للمشاركه الايجابيه في الانتخابات حتي نحدد مصيرنا بأنفسنا ونثبت للعالم كله قوتنا في وحدتنا وأننا أحرار في اختيار رئيسنا أدار اللقاء الفريق الاعلامي شيماء مزروع وحسناء عبد المجيد والسيد سنيد والندوه تحت إشراف ضاحي هجرس مدير المركز الاعلامي والاستاذ سمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads