المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس "الغرف التجارية": الإسكندرية بها أكثر من 34% من المصدرين المصريين

الأربعاء 21/مارس/2018 - 01:12 م
أحمد سعيد
طباعة
عقدت الغرف التجارية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل للتعريف بنظام التسجيل الإلكتروني "سابر" مع هيئة المواصفات السعودية لرفع الوعي والتعريف بالمستجدات المتعلقة بالمواصفات المطلوبة ونظم تقييم المطابقة وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وجاء ذلك في إطار التعاون بين الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وهيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، وبحضور ممثلين عن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وهيئة المواصفات السعودية.

وأشار أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلي أهمية هذه الورشة بالنسبة للمصدرين، حيث أن الإسكندرية بها أكثر من 34 % من المصدرين المصريين.

من جانبه أوضح المهندس أشرف إسماعيل عفيفي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، أن الهدف من هذه الورشة هو رفع الوعي لدى المصدرين بأحدث المستجدات في السوق السعودي كون المملكة العربية السعودية من أكبر الشركاء التجاريين مع الجانب المصري.

وأضاف عفيفي، أنه سوف يقوم ممثلوا الجانب السعودي بشرح نظام التسجيل الإلكتروني الذي تم إصداره مطلع شهر فبراير الماضي لتسهيل عملية التصدير للسلع والحد من المنتجات الغير مطابقة للمواصفات بالسوق السعودي، وسيتم أيضا شرح متطلبات علامة الجودة السعودية علي السلع والمنتجات التي تتطلب الحصول عليها للنفاذ للأسواق السعودية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads