المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنقل رسائل السفيرات وسيدات المجتمع لأمهات مصر في عيد ست الحبايب

الأربعاء 21/مارس/2018 - 07:21 م
أسماء حامد
طباعة
تحتفل اليوم، 21 مارس 2018، كل أمهات مصر بعيد الأم، ست الحبايب، وسط الفرحة والفخر لتربية أبنائهن، ومنهن من يحتفل وسط دموع العزة على أرواح أبنائهن الشهداء الأبطال" كونها" أم البطل".

وحرصت "بوابة المواطن" على مشاركة الأمهات في عيدها، لتنقل لهن التهاني والمعايدات، من قبل سفيرات ونائبات وعظيمات مصر، اللائي هنأن كل أمهات مصر، مقدمين لهن التحية والعرفان، وخاصة لأمهات الشهداء، مؤكدين على دور الأم في صناعة مستقبل مصر، وخاصة في ظل قيادة سياسية تحترم المرأة، وتكرمها تحت مظلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونقلت بوابة "المواطن" رسائل السفيرات والنائبات وسيدات المجتمع إلى أمهات مصر..

السفيرة منى عمر..
هنأت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية، بالمجلس القومي للمرأة، كل أمهات مصر بمناسبة عيد الأم.

ودعت منى عمر، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، الأمهات للمشاركة في صنع مستقبل مصر، ومستقبل أولادكم، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، يوم 26 مارس، وهي الفرصة السانحة للمشاركة في صناعة مستقبل الوطن.

وأضافت: "أكثر ما تعلمته من أمي هو الإخلاص في العمل، هو أهم قيمة والإخلاص في كل ما تقوم به من أدوار، وليس العمل فقط، ولكن الإخلاص في كافة الأمور، سواء في تربية الأولاد أو غيرها.

وأوضحت السفيرة أن أمهات مصر تنتظر، المزيد من فرص العمل بالنسبة لأبنائها، ومنتظرين تحسين في مستوى التعليم والخدمات الصحية، والمزيد والمزيد من تحقيق الرفاهية لأبناء الوطن.

الدكتورة منال العبسي..
هنأت الدكتورة منال العبسي، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، وأمينة المرأة بحملة "مواطن" الحملة الرسمية لدعم الرئيس، كل أمهات مصر في عيدها، وقدمت رسالة حب وقبلة على الجبين لكل أم وزوجة شهيد.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "أتمنى أن جميعهن يتحدن من أجل تضافر الجهود، من أجل أمنا الغالية، مصر وتدعو كل أفراد الأسرة النزول بالانتخابات الرئاسية المقبلة، لأن مصر أمنا كلنا تحتاج لنا وتحتاج أن ندافع عنها، وتحتاج إلى عودة صورتها الجيدة أمام العالم".

وأشارت: "نحتاج إلى أن نقول جميعا إننا أمهات مصر خلف القيادة السياسية، فمشاركتنا ستعبر عن الإحساس بالأمان داخل مصر، ورسالة بأننا وأولادنا نشعر بالأمان".

ودعت أمهات مصر: "لا تخرجوا من الصورة، نتمنى أن تكون صورة جيدة أمام العالم، فنحن أمهات لأولادنا ومصر هى أمنا كلنا، وعلينا أن نقف جميعا بجانبها".

وقدمت "العبسي"، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكريمه للأمهات المثاليات وللمرأة المصرية، اليوم خلال احتفالية كبرى".

وأكدت: "الرئيس منذ البداية وهو ينحاز إلى المرأة المصرية، وحل قضاياها، وخصوصا الأم، ودائما نراه في كل المحافل والمناسبات ينحاز لأمهات الشهداء".

وأضافت: "وتكريمه اليوم للأمهات يبعث رسالة حب وسلام من رجل السلام، فهى رسالة واضحة إنه أب لكل المصريين وتكريمه للأ م المصرية بمثابة، رسالة قوية، مفادها، إنه دائما بجانب الأم والمرأة، سواء كانت أم أو زوجة، أو امرأة عاملة، أو أبنه صغيرة".

النائبة منى منير..
هنأت النائبة منى منير، كل أمهات مصر، بمناسبة الاحتفال بيوم عيد الأم.

وقالت "منير" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "كل سنة وكل أم مصرية طيبة منورة بيتها وبلدها، وبخير ومعطاءة ودائما رمز للعطاء والوفاء، والتحية لكل أم شهيد دفع دمه، فداء لأجل الحرية والاستقرار الذي ننعم به".

وأضافت: "أقدم العزاء لكل أم وزوجة، وابن شهيد، لكل أب وأخ ووالد شهيد، دفعوا دمهم من أجل استقرار الوطن من أجل القضاء على الإرهاب".

وأكملت: "والتحية لمصر الولادة وللشباب الذين يسعون إلى التغيير إلى الأحسن وللاستقرار والاستمرار، والتحية لجنودنا في سيناء رمز الفخر والتحية لأمهاتهم ودعوتنا لهم أن يعودوا بالسلامة ويرجعوا لكل أم، ويطمئن كل أم على أبنها البطل في حربه ضد الإرهاب".

وتابعت: "أكثر ما تعلمته من أمي وهي كانت امرأة صعيدية، إن المرأة هى التى يجب أن تكون الشجرة والظليلة على البيت، وتقوم بكل الأدوار بمحبة، وتظلل على الأبناء والزوج والبيت، وعلمتنا ان لمة العائلة ولم الشمل مهمة الأم، حيث إنه يعمل على التقارب والتواصل مع الأجيال".

واختتمت: "الأم المصرية المعطاءة، ننتظرك لدعم مصر أمام الصناديق، لأجل الاستقرار ولأجل أولادك ولأجل بكرة وأحفادك، ولقاءنا أمام صناديق الاقتراع"، مضيفة "المصريين والنساء في الخارج، ضربوا مثل هائل، أتوقع أن المصريين والسيدات في الداخل سيعطوا صورة رائعة للولاء لمصر".

الحقوقية رباب عبده..
قامت الحقوقية رباب عبده مسئولة ملف المرأة بالجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، بتهنئة كل أمهات مصر بمناسبة عيد الأم: "فلتحيا الأم المصرية، فلتحيا الأم المثابرة والمناضلة، تحيا الأم الشقيانة، تحيا الأم المعيلة".

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "ألف تحية إجلال وتقدير للأم المصرية أم الشهيد التى ضحت بكل غالى ونفيس وهو فلذة كبدها فداءًا لتراب هذا الوطن".

وأشارت: كل كلمات الشكر والامتنان لا تكفي لمكافأة المرأة المصرية التي عانت منذ عقود طويلة من حرمان بيّن لانتقاص حقوقها وبالرغم من استرداد جزء من هذه الحقوق عام ٢٠١٧ عام المرأة هذا وبفضل وعي الارادة السياسية بدور المرأة المحورى والريادى طيلة السنوات الماضية ومشاركتها الواضحة ى بالنهوض فى رفعة شأن هذا الوطن وبفضل وعيها ونضجها الفكري".

‎ وأضافت أنه من زاوية الرؤية القانونية والحقوقية، وتماشيًا مع إحتفالات مصر والعالم بالمرأة، فإننا بحاجة ماسة إلى إعادة بحث وتطوير عدد من التشريعات التي هي على تماس مباشر مع قضايا حقوق المرأة بشكل أكثر فاعلية وإيجابية، وبما يتماشى مع مبادئ الدستور المصرى الذى رسخ لحقوقها، وكذا إجراء نوع من الموائمة القانونية والتشريعية لما هو قائم من تشريعات حالية ذات صلة بحقوق المرأة، وربطها بما استحدث من إتفاقيات دولية ذات صلة بحقوق المرأة، وكلها توجهات وخطوات من شأن تحققها تصدير صورة مثلى للمرأة أولًا، وللعالم أجمع.

الدكتورة أحلام حنفي..

هنأت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، كل أمهات مصر بعيد الأم وخاصة أمهات الشهداء قائلة: "ارفع لهم القبعة وكل فخر لهم، والمرأة المصرية في عيدها ترد الجميل لأم الشهيد ولمصر"، التي ضحت من أجل وطنها قبل أسرتها".

وأضافت "حنفى" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن": "في عيد الأم، أتمنى أن كل امرأة مصرية تتمتع بصحة جيدة، وتحافظ عليها والوقاية أهم من العلاج".

وطالبت اللواء رقية الصيفي من كل أمهات مصر، خلال تصريحات خاصة لبوابة" المواطن" أن يشجعوا أولادهم على النزول للانتخابات الرئاسية 2018، ويشاركوا في صناعة مستقبل بلدهم ولم يتروكها فريسة، لأي إنسان، مختتمة:"فالأم لا تترك ابنها فريسة".

كما شكرت كل أمهات مصر، ودعت بصفة خاصة لأمهات الشهداء، لأنهم فقدوا أغلى ما يملكون ربنا يعوضهم لا يعوض هؤلاء الأمهات، شيء عن أبنائهم ولكن راحوا ضحية مصر الأم الأكبر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads