المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| الركود يضرب أسواق هدايا "عيد الأم" بالإسكندرية

الأربعاء 21/مارس/2018 - 11:17 م
الإسكندرية: أحمد سعيد
طباعة
حالة من الركود التام أصابت أسواق الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، في الإقبال على شراء هدايا "عيد الأم"، وجاءت الهدايا لهذا العام تقليدية حيث لم تختلف كثيرا عن العام الماضي، الأمر الذي دفع البائعين للتنافس في تقديم عروض مختلفة لجذب المواطنين للشراء.

توجهت عدسة "بوابة المواطن"، لرصد حالة الإقبال على شراء هدايا عيد الأم وأسعارها داخل سوق المنشية بوسط الإسكندرية، وهو الأشهر على الإطلاق بين المواطنين، إذ يتميز بانخفاض أسعاره ويطلق عليه البعض "سوق الغلابة".

في البداية يقول أحمد سامي أبو زيد، أحد بائعي الهدايا بسوق المنشية، إن حركة البيع والشراء ضعيفة جدا مقارنة بالعام الماضي وذلك بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها المواطن بشكل عام، مضيفًا: "فين عيد الأم.. لا يوجد إقبال ولا حركة بالسوق زي كل سنة".

وأضاف أبو زيد، أنه وضع أسعارًا منافسة على الهدايا تصل إلى نصف الثمن مقارنة بأسعارها بالمحال الأخرى وبالرغم من ذلك، إلا أن حركة الإقبال ضعيفة على شراء الهدايا.

وحول أسعار هدايا عيد الأم، أوضح أن العطور باختلاف أنواعها سعر الزجاجة 20 جنيه، بينما تباع في المحلات الأخرى بسعر 45 جنيه، كما تتراوح أسعار البراويز ما بين 15 جنيه و95 جنيه بحسب أحجامها وميزاتها، كما يوجد هدايا "مصاحف" وجميعها منتج مصري.

من جانبها أكدت إحدى بائعات الهدايا، أن هناك إقبال ضعيف هذا العام على شراء الهدايا مقارنة بالعام الماضي، كما هناك ارتفاع كبير في أسعار السلع بشكل عام دون معرفة السبب، متسائلة "هل ده شكل عيد أم!! السوق فاضي ولا يوجد حركة شراء مثل السنوات الماضية".

وتابعت أن هناك ارتفاع كبير في الأسعار بشكل عام سواء المنتجات المستوردة أو المصرية، كما أن جميع الهدايا تقليدية حيث لم تختلف كثيرا عن العام الماضي، لافتة إلى أن هناك إقبال أكثر على شراء الورود وتتراوح أسعار الدستة ما بين 15 و20 جنيه، كما يوجد هدايا مختلفة مصنوعة من الخزف وتبدأ أسعارها من 35 جنيه وحتي 65 جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads