المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير الري يلتقي مهندسي صرف طنطا لاستعراض تحديات الشأن المائي

الخميس 22/مارس/2018 - 10:55 ص
محمد عصر
طباعة
عقد صباح اليوم الخميس، الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى لقاء بمهندسي الوزارة بمركز تدريب الصرف بطنطا، لاستعراض التحديات التي تواجه الشأن المائي المصري واستراتيجية الوزارة للتعامل مع هذه التحديات.

كان فى استقباله اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية المهندس جمال الشيمي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالغربية، والمهندس محمد الصاوى رئيس الادارة المركزية لإقليم صرف وسط الدلتا، ومدير عموم الادارات التابعة.

وقال وزير الموارد المائية والري، يجب الارتكاز على أربعة محاور تبدأ بتنمية الموارد المائية وتنميتها وترشيد هذه الموارد مع تهيئة البيئة المناسبة لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

وأكد "عبد العاطي"، إن مصر تواجه التحديات الكبيرة التي تواجه مصر في مجال المياه لأنها تعتبر من أكثر الأقاليم استيرادًا للغذاء كما أن الحصة المائية ثابتة ويتركز السكان بنسبة 5% من مساحة مصر حول مجرى النيل.

وأشار الدكتور محمد عبدالعاطي، في كلمته خلال اللقاء إلى العجز الحقيقي في المياه والمياه الجوفية بمصر، والذي يتم تعويض جزء منه عن طريق إعادة استخدام المياه.

وأوضح أن التغيرات المناخية من أهم التحديات التي تواجه مصر مما أدى بالدولة لعمل استراتيجية تستمر إلى سنة 2050 وتتضمن محاورها التنقية ومعالجة مياه الصرف للزراعة مع ضمان نوعية المياه المعاد استخدامها.

وأضاف أن المحور الثاني يتمثل في الترشيد عن طريق استخدام محاصيل تتحمل المياه الشحيحة كما تأتي تنمية الموارد المائية بالمحور الثالث عبر الاعتماد على تحلية مياه البحر ومجموعة من سدود الأمطار والاستفادة من البحوث والتطوير لتعظيم الاستفادة من أي قطرة مياه بهدف الزراعة والتعاون مع دول منابع النيل.

وأشار الوزير إلى أن المحور الرابع هو تهيئة البيئة المناسبة لمواجهة تحديات المياه عن طريق تشريعات تجرم سوء الاستخدام بالإضافة إلى التوعية وتغيير مناهج التعليم لنشر الوعي وتنمية القدرات على كل المستويات للتعامل مع التحديات لتوفير الاحتياجات المائية في المستقبل.

وقال عبدالعاطي إن التوافق على التقرير الاستهلالي لبناء سد النهضة الأثيوبي استهلك 8 أشهر دون الوصول إلى نتيجة.

وأضاف أن مصر تنسق جهودها مع كل دول حوض النيل كما ساهمت في منشآت وسدود في هذه الدول من حيث مبدأ لا ضرر ولا ضرار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads