المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للمياه| هى سلاح ذو حدين.. شريان للحياة وتؤدي للوفاة

الخميس 22/مارس/2018 - 11:26 ص
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم 22 مارس، اليوم العالمي للمياه إذ تحتفل الأمم المتحدة والعالم أجمع بهذا اليوم للحث والتوعية على أهميتها، حيث أنها تشكل 75% من عقل الإنسان و83% من دمائه و22% من عظامه و75% من عضلات جسمه، ما يشير إلى أن ثلثي جسم الإنسان يتكون من الماء ولذا فهو دائما في حاجة لتناول كوب منه كل ساعة على الأقل.

وهو الأمر الذى ينصح به الأطباء دومًا، لتجنب الجفاف والشعور بالإرهاق والتعب وتشققات الجلد المختلفة، ولكن على الرغم من فوائدها فهى سلاح ذو حدين ولذا وبالتزامن مع الاحتفالات بمناسبة اليوم العالمي للمياه تقدم لكم "بوابة المواطن" معلومات عن التسمم المائي.

ينبغي على الفرد الذي يبلغ وزنه 60 كيلو أن يتناول يوميا 2 لتر من المياه فشرب الكثير من الماء يوميا يتسبب في إصابة الانسان باضطرابات في المخ والدوخة الشديدة وإصابته بمشكلات في التنفس وقد يؤدي في النهاية إلى الوفاة.

فتبدأ أعراض التسمم المائي كما وضحها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح فهى تبدأ عند كبار السن بالغثيان وصعوبة في الكلام والصداع الشديد الصعب تحمله بالإضافة لحدوث انتفاخات في الوجه وحدوث تغيرات في الحالة العقلية والمزاج العام والانفعال والنوم الكثير وانخفاض في درجة حرارة الجسم.

فعند الشعور بهذه الأعراض ينبغي العلاج سريعا عن طريق الذهاب إلى المستشفى للعلاج لأن هذه الأعراض تتشابه مع أعراض تناقص الصوديوم في الدم ولذا فنصح الطبيب بضرورة التوجه إلى المستشفى عند الشعور بأي من هذه الأعراض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads