المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تتحدى العراق وتنفذ عملياتها العسكرية هناك

الخميس 22/مارس/2018 - 11:34 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قررت تركيا أن تتحدى العراق، وبشكل علني على الرغم من جميع التحذيرات التي وجهت لها، وانتقادات العالم الدولي، وهو ما بات واضحا من خلال ما أعلنت عنه رئاسة الأركان التركية اليوم الخميس، حيث أكدت تنفيذ سلاح الجو التركي لغارة جديدة شمال العراق.

وأطلقت الأركان التركية، بيان رسمي قالت فيه: “تم تحييد خلال العملية الأخيرة 9 من عناصر حزب العمال الكردستاني” ليصل بذلك عدد قتلى عناصر الكردستاني إلى 50 منذ 10 مارس الماضي، وأشار البيان أيضا، إلى أن الطائرات الحربية التي شاركت في العملية عادت إلى ثكناتها بأمان.

يأتي ذلك في الوقت الذي أبلغ وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أمس الأربعاء، وكيل وزير الخارجية التركية أحمد يلدز، رفض العراق القيام بعمليات عسكرية على أراضيه وخرق الحدود، متابعا أن بلاده لن تسمح بتواجد أى قوات على أراضيها، تقوم بعمليات عسكرية فى أى دولة من دول الجوار، موضحًا أنه فى الوقت الذى نحرص فيه على عمق العلاقات العراقية التركية.

يشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قال الإثنين الماضي أن بلاده قد تنفذ عملية عسكرية شمالي العراق في حال استمر تواجد المسلحين الأكراد هناك، وذلك على غرار عملية جارية يشنها ضد الفصائل الكردية شمال غربي سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads