المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وكيل "تعليم الإسكندرية" يفتتح معرض ومهرجان القرائية

الخميس 22/مارس/2018 - 04:30 م
أحمد سعيد
طباعة
افتتحت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، معرض ومهرجان القرائية، بمسرح مدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين بإدارة غرب التعليمية، ترافقها الدكتورة هناء قاسم، مدير عام إدارة القرائية بالوزارة، وشريف فتحى، مدير عام إدارة غرب التعليمية.

وشارك في الافتتاح بسيونى محمد، مدير عام إدارة شرق التعليمية، وصباح السمرى، مدير إدارة القرائية بالمديرية، وعبد الحميد المصرى، مدير إدارة التعليم الابتدائى بالمديرية، ومحمود مرزوق، مدير إدارة الموهوبين، وجمال بريقع، مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية، وطارق فهمى، وكيل إدارة غرب، وصباح سالم، وكيل إدارة غرب، ومصطفى شرف، مدير إدارة الخدمات والأنشطة التربوية بإدارة غرب، وأمنة على عبده، مدير القرائية بغرب، وعدد كبير من رؤساء الأقسام بالمديرية والإدارات الثماني.

وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتضمن الحفل العديد من الفقرات المسرحية والغنائية، منها فقرة زجل عن القرائية وفقرة قرائية باللهجة الصعيدى وفقرة المعلم الصغير وعايز حقى، واستعراض فنى لطلاب المدارس الفكرية، ومسرحية منهجية عن معالم الإسكندرية واللغة العربية، بالإضافة إلى تكريم بعض القيادات والمعلمين الذي شاركوا في أعمال العام الدراسي.

وفي كلمتها، أعربت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم، عن سعادتها بتنظيم الحفل ومستوى وأداء الطلاب، كما حثت الجميع على الحفاظ على روح العمل كفريق واحد من أجل مصر مقدمة التهنئة إلى كل أم مصرية بمناسبة الأحتفال بعيد الأم.

من جانبه أعلن شريف فتحي، مدير إدارة غرب التعليمية، عن اختيار أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم من قِبل نقابة معلمي غرب ونقيب المعلمين طارق فهمى أما مثالية لهذا العام نظرا لمجهوداتها فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وتفقد الضيوف معرض القرائية الذى أقيم على هامش الحفل الختامى، وتم عرض أهم الأنشطة لطلاب القرائية على مستوى الإدارات الثماني.

ومن الجدير بالذكر أن برامج القرائية تهدف إلى تحسين قدرة التلاميذ على قراءة الكلمات وتعتمد بشكل أساسي على الربط بين الحرف والصوت الخاص به، ثم الربط بين أصوات الحروف المكونة للكلمات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads