المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 معتقدات خاطئة عن الزواج وتسبب الطلاق فتجنبوها

الخميس 22/مارس/2018 - 10:01 م
مروة محمد
طباعة
نحلم منذ طفولتنا بالزواج وتكوين حياة أسرية ناجحة قائمة على الحب والود والتعاون بين الطرفين فمن منا لم يحلم بشريك حياته الذي سيشاركه أفراحه وأحزانه؟،؟ ومن لم يخطط لتلك الساعة التي يجلس فيها بجوار من يحبه ويغلق عليهما باب واحد ليعيشا سويا، فالحياة الزوجية شأنها شأن كل العلاقات الإنسانية فقد تهدمها بعض الأفكار وقد تبنيها آخرى فقد تنهار الحياة الزوجية التي طالما حلمنا وخططنا لها نتيجة لبعض الأفكار والمعتقدات الخاطئة التي تؤدي في النهاية إلى الانفصال ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم معتقدات خاطئة عن الزواج تسبب الطلاق لتتجنبوها كما وضحها خبراء العلاقات الزوجية.

معتقدات خاطئة عن الزواج تسبب الطلاق فتجنبوها..

العزوبية..

يعتقد الكثيرون خطأ أن حياتهم بعد الزواج لن تختلف كثيرا عن حياتهم من قبله عندما كانوا عذاب يعيشوا بمفردهم فهو اعتقاد خاطئ تماما لأنه بعد الزواج صار لديه الكثير من المسئوليات والالتزامات تجاه بيته وأسرته وأبنائه ولذا فلا تتبعوا نفس حياة العزوبية.

الحرب الاعتذار..

يعتقد الكثيرين خطأ أن الحياة الزوجية عبارة عن حرب وينبغي أن يكون بها طرف خاسر وآخر رابح ولكنها في الحقيقة بخلاف ذلك تماما فالحياة الزوجية عبارة عن تعاون وتكاتف مع الآخرين، وقد يعتقد البعض خطأ أن الزواج لا يتطلب الإعتذار وهو إعتقاد خاطئ تماما فمن اخطأ عليه أن يعتذر فهو بذلك لن يقلل من كرامته وشأنه بل يعلي من قيمته عند الطرف الآخر.

الكمال والمثالية..

الكمال لله وحده وعلى كلا من الطرفين أن يعي هذه المعلومة جيدا فلا يوجد طرف كامل في كل شئ وعليهما ألا يقوما بالعمل للوصول للمثالية فهى تكمن في الرضا عن الحال وعليكما ألا تحاولا إرضاء الناس مطلقا لأنهم في كل الأحوال لن تتمكنا من إرضائهم، وعلى الطرفين أن يعوا تماما أنه لا توجد حياة خالية من المشاكل تماما فالحياة دوما ما تسير على السئ والردئ معا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads