المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تاريخ الأهلي في دور المجموعات

الخميس 22/مارس/2018 - 05:43 م
محمد عبدالغني
طباعة
تمكن النادي الأهلي من تخطى عقبة دور الـ32 والصعود إلي دور الـ16 على حساب فريق مونانا الجابوني ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويعد النادي الأهلي هو الأكثر حصولا على هذه البطولة برصيد 8 بطولات وجاء أخرهم عام 2013 ويسعى المارد الأحمر للفوز بهذه النسخة لتعويض البطولة الماضية الذي بذل خلالها اللاعبين والجهاز الفني مجهودًا كبيرًا ولكن الحظ لم يحالف الفريق في النهائي بعدما خسر على يد فريق الوداد.

ولكن هذا الموسم يعتبر مختلف تماما نظرا لأن الفريق ضم خلال الفترة الماضية مجموعة من النجوم وبه حالة كبيرة من الاستقرار وتمكن أيضًا من حسم بطولة الدوري المبكرًا والاهم أن النادي حاليًا تحت رئاسة محمود الخطيب فهو يعرف جيدا كيف يصل إلى الإنجازات والبطولات.

ورصدت بوابة المواطن تاريخ الأهلي في دور المجموعات:

1999
وقع النادي الأهلي في مجموعة شوتينج ستارز والرجاء البيضاوي وهارتس أوف أوك، وخرج الفريق من دور الثمانية، برصيد 10 نقاط، فاز 3 مباريات وخسر 2 وتعادل مباراة واحدة، وكان الصعود وقتها لصاحب المركز الأول فقط.

وتوج نادي الرجاء بطلا للأميرة الإفريقية لهذه النسخة.

2000

وقع النادي الأهلس، في مجموعة تضم هارتس أوف أوك وجان دارك ولوبي ستارز، حصد 8 نقاط من فوزين وتعادل وخاسرتين، واحتل المركز الثاني ولكن وقتها كان نظام المجموعات هو تأهل صاحب المركز الأول فقط من كل مجموعة، على أن يقام اللقاء النهائي بينهما.

وودع الأهلي البطولة التي شهدت تتويج هارتس أوف أوك بطلا لأفريقيا.

2001

وقع النادي الأهلي في مجموعة تضم كًلا من بيترو أتليتكو الأنجولي وشباب بلوزداد الجزائري وأسيك أبيدجان وحصد الأهلي 9 نقاط من 4 فوز و2خسر.

وتوج النادي الأهلي هذا العام هذه البطولة

2002

لعب الأهلي 6 مباريات، في مجموعة ضمت كل من الرجاء المغربي وجان دارك السنغالي ومازيمبي الكونغولي، فاز في واحدة وتعادل في اثنتين وخسر 3 مباريات، حصل على 5 نقاط فقط احتل بها المركز الأخير في المجموعة.

وودع الأهلي المسابقة من دور المجموعات. مسابقة انتهت بتتويج الزمالك بطلًا لأفريقيا وقتها.

2005

وقع الأهلي في مجموعة تضم كلا من الرجاء البيضاوي وانيميا النجيري واياكس كيب تاون وحصد الأهلي على 14 نقطة من 4 فوز و2 تعادل وصعد من دور المجموعات.

وتوج حينها الأهلي بالبطولة

2006
وقع النادي الأهلي في مجموعة تضم كلًا من الصفاقسي التونسي وكوتوكو الغاني وشبيبة القبائل الجزائري وحصد النادي الأهلي على 11 نقطة جمعهم من 3 فوز و2 تعادل و1 خسارة.

وتوج النادي الأهلي وقتها بالبطولة

2007

وقع النادي الأهلي في مجموعة تضم كلًا من الترجي التونسي والهلال السوداني وأسيك وحصد النادي الأهلي على 12 نقطة جمعهم من 4 فوز و2 خسارة.

ولم يتوج النادي الأهلي بهذه البطولة بل فاز بها النجم الساحلي.

2008

وقع النادي الأهلي في مجموعة تضم كلًا من أسيك أبيدجان كوتديفوار وديناموز و زيمبابوى والزمالك المصري وحصد النادي الأهلي على 12 نقطة جمعهم من 3 فوز و3 تعادل.

وتوج النادي الأهلي بهذه البطولة على حساب القطن الكاميرونى.

2010

وقع النادي الأهلي في مجموعة تضم كلًا من هارتلاند نيجريا والاسماعيلى وشبيبة القبائل الجزائر الأهلي 
وحصد النادي الأهلي على 14 نقطة جمعهم من 4 فوز و2 تعادل.

وتوج النادي الأهلي بهذه البطولة على حساب الترجي التونسي.

2011

خرج الأهلي من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حصد المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وخاض نادي القرن مشوارا هزيلا في دوري المجموعات، إذ فاز في مباراة واحدة وتعادل في 4 مباريات وخسر في أخرى، ليحل في مجموعته خلف الترجي التونسي والوداد المغربي ويخرج من البطولة.

انتهت المسابقة بتتويج الترجي التونسي بطلا لأفريقيا وقتها.

2012

نجح مانويل جوزيه في العبور بالأهلي من دور الثمانية وتولى حسام البدري المهمة الفنية بداية من نصف النهائي وفاز الأهلي على صن شاين النيجيري ذهابًا بنتيجة 3-3 وإيابًا بنتيجة 1-0 ليتأهل للنهائي ويقابل الترجي ويتوج باللقب.

2013

وقع النادي الأهلي في مجموعة تضم كلا من الزمالك المصري واورلاندو بيراتيتس الجنوب افريقيي وليوبار وصعد النادي الأهلي بعدما حصد على 11 نقطة جمعهم من 3 فوز و2 تعادل و1خسارة.

وتوج النادي الأهلي هذه المرة بالبطولة على حساب فريق أورلاندو

2016

خرج الأهلي رسميا من دور المجموعات في دوري رابطة الأبطال الإفريقية وقبل الجولة الأخيرة في منافسات المجموعة، عقب فوز الوداد المغربي علي اسيك الإيفواري بهدفين لهدف.

ليرتفع رصيد الوداد إلى عشر نقاط يتصدر بها المجموعة، وأصبح رصيد زيسكو 8 نقاط ليتأهل الاثنان رسميا للدور قبل النهائي، ويأتي الأهلي ثالثا برصيد خمس نقاط بعد تعادله الأخير مع زيسكو ويتبقى له المباراة الأخيرة في البطولة مع اسيك في ابيدجان.

وفوزه بها يرفع رصيده إلى 8 نقاط وهو ما يعني تساويه مع زيسكو، إذ خسر في الجولة الأخيرة أمام الوداد، لكن نتائج الفريقين لصالح زيسكو.

2017

وقع النادي الأهلي في مجموعة تضم كلا من الوداد والقطن وزاناكو وحصل المارد الاحمر على المركز الثانى خلف الوداد برصيد 11 نقطة حصل عليهم من 3 فوز و 2 تعادل وخسارة وحيدة سجل 7 اهداف واستقبل 3 اهداف.

وتمكن الاهلى من الصعود كصاحب المركز الثانى مع الوداد ليتقابلان فى النهائى ولكن استطاع الوداد تحقيق الفوز بالبطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads