المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مياه الدقهلية تختتم الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بـ "أويش الحجر"

الخميس 22/مارس/2018 - 07:27 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
أقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، اليوم الخميس، مؤتمر جماهيري حاشد بقرية أويش الحجر، وذلك في ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بمحافظة الدقهلية، والتي استمرت أنشطتها بالقرية على مدار أسبوع تحت شعار "النقطة بتفرق".

وحضر المؤتمر كلًا من الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، المهندس عزت الصياد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، واللواء أحمد رأفت رئيس مركز ومدينة المنصورة، وعمرو مصطفى ممثلًا عن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ووكلاء الوزارات المتعاونة في الحملة وقيادات المحافظة، والشركة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأُفتتح اللقاء بالسلام الوطني، وتلاوة القرآن الكريم، ثم كلمة للمهندس عزت الصياد، والذي تقدم بالشكر للسيد المحافظ على دعمه وتبنيه للحملة، وحضوره للحفل الختامي.

كما تقدم المهندس ممدوح رسلان - رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالتحية؛ لإطلاقه الحملة وتشجيعه ودعمه لنا من أجل تحقيق أهدافها، ولجميع الجهات الداعمة للحملة، وكل من ساهم في نجاحها بالدقهلية.

تلى ذلك كلمة للسيد المحافظ؛ والذي أشاد بالحملة وأهدافها، وطالب المواطنين بترشيد استهلاكهم بشكل عام، واستهلاكهم للمياه بشكل خاص لأنها ضرورة ملحة.

وقام المهندس عزت الصياد بإهداء درع التكريم المحافظ؛ تقديرًا لدعم سيادته الدائم وخاصة لانشطة الحملة، كما تم تكريم عمرو مصطفى مندوبًا عن الشركة القابضة لمياه الشرب؛ لجهوده في إنجاح الحملة، وتم تكريم مديري المديريات المتعاونة بالحملة، واهدائهم شهادات التقدير لتعاونهم المثمر في أنشطة الحملة، ثم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة الفنية التي أقامتها الشركة ضمن فعاليات الحملة، وتم منحهم الهدايا التشجيعية، بالإضافة لتكريم الفريق الفائز بدوري كرة القدم الخماسية والذي أقيم بمركز شباب القرية، وتم منحهم الميداليات وكأس البطولة.

ولاقت الحملة استجابة واسعة وترحيب من المواطنين، لشعورهم بالاستجابة الفورية لشكواهم خلال القافلة المائية التي أقيمت خلال الحملة، حيث تم تلقي وحل شكاوى أهالي القرية التي تخص قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والمحاسبة.

كما حرصت الشركة على تقديم عدد من الخدمات المجانية على رأسها تطهير الخزانات؛ حيث سيستمر قطاع المعامل والجودة في التطهير حتى تنتهي جميع الطلبات التي تقدم بها المواطنين خلال الحملة، بالإضافة للقيام بأخذ عينات المياه لدى المواطنين والمصالح الحكومية والمدارس وتحليلها للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب.

كما قامت الشركة بتسليك خطوط الصرف العمومية بالقرية، وتصليح جميع أعمال السباكة التالفة بالمؤسسات التعليمية والمصالح الحكومية الموجودة بالقرية. كما قدمت عدد من العروض الفنية للأطفال، ومسرح العرائس، وورش الرسم والتلوين، وورش الحكي لقصة سلمى الهادفة للتوعية بأهمية المياه. وقد تضمنت فعاليات الحملة عدد من الأنشطة التوعوية كان أبرزها التوعية داخل المدارس والمعاهد الأزهرية بأهمية المياه وضرورة ترشيدها، بالإضافة للزيارات الميدانية ولقاءات المواطنين بشوارع القرية لتعريفهم بالحملة وخدماتها وأهدافها.

يذكر أن الحملة نظمتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركات التابعة بالمحافظات المختلفة، وذلك بالتعاون مع وزارات الري، والأوقاف، والثقافة، والبيئة، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتستهدف الحملة رفع الوعي المائي لدى المواطنين، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ عليها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads