المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مستشار وزير الشباب لـ"بوابة المواطن": أداء الرئيس ممتاز.. والمشاركة في انتخابات الرئاسة واجب وطني

الجمعة 23/مارس/2018 - 05:26 م
أيمن الجرادى
طباعة
اللواء أيمن عبدالله مستشار وزير الشباب والرياضة، تقلد عدة مناصب بوزارة الداخلية وبعدها انتقل إلى وزارة الشباب والرياضة، واشتغل وكيلاً لوزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، ثم تقلد منصب مستشار وزير الشباب بعد ثورة 25 يناير.

كان لـ "بوابة المواطن" الإخبارية لقاءً مميزاً مع مستشار وزير الشباب والرياضة وذلك عن الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 ومدى مشاركة الشباب وانجازات الرئيس وكان نص الحوار كالآتي:

ما رأيكم الشخصي في أداء الرئيس في فترة رئاسته الأولى لمصر؟
أداء الرئيس في الفترة الرئاسية الاولى جيد جدًا، بل ممتاز في ظل الظروف والأوضاع التي تحيط بالبلاد، وتربص الكثير لها من داخلها ومن الخارج، واكبر دليل المشاريع التي ظهرت للنور، مثل الطرق والكباري الحديثة، وعندنا هنا فى سوهاج دليل واضح مثل محور كوبرى "جرجا - دار السلام"، وكوبرى "طما - البدارى" على نهر النيل وجارى العمل به، وكوبرى "طهطا"، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي، بالإضافة الى بعض المصانع مثل مجمع مصانع الاسمنت غرب جهينة، والعديد من المصانع بالمناطق الصناعية الأربعة فى سوهاج.

ايضا عندما حدث حريق بقرية شطورة فى 2013 وأصيب ما يقارب 53 مواطن، نادى أبنائها الرئيس وسمع صوت مناداتهم واستجاب لنقل أبناء القرية من المستشفيات بالصعيد إلى مستشفى الحلمية العسكري للعلاج على نفقة الدولة، مؤكداً على الفريق صدقي صبحي إرسال طائرة عسكرية، وإنهاء تلك المهمة، ولم يحدث ذلك من قبل فى عهد اي رئيس كان.

ماذا تقول للمواطنين لتحفيزهم للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2018؟
أقول للمواطنين المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2018 شيء مهم جدا عشان العالم يعرف أن الشعب المصري محتاج وعايز الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويحبه وفوضة من قبل فى 30 يونيو، ويطالبة حاليا بتكملة جميلة للبلاد لأنه حفظها من حاجات كتير كانت رايحة فيها مصر فى سكة خطيرة، مكناش نعرف عواقبها اية.

ولابد على المواطنين والشباب أن ينظموا صفوفهم، لان هذا الموقف قومي وفيه قيمة وقوة مصر، ولابد أن يكون المظهر حضاري ومشرف يعبر عن حقيقة وواقع الشعب المصرى ولا يعتمد الناس على ان الرئيس ناجح بدون منافسة.

ما رايك في مشاركة المصريين فى الخارج فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018 ؟
مشاركة المصريين فى الخارج فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018 كانت صورة معبرة عن معدن المصرى الاصيل الذى يظهر وقت الشدة، ويعي الأمور التى تحاك بالبلاد، وكان نظر حقا يشرف مصر وكل المصريين وليس الرئيس فقط.

شاهدنا فى الخارج رجال ونساء تكبدوا السفر لمسافات بعيدة تصل إلى 1000 كيلو للإدلاء بأصواتهم، رغبة منهم فى المشاركة وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحيث شارك المصريين فى كثير من الدول مثل الكويت والسعودية والامارات وامريكا بكثافة وبصورة طيبة.

هل مشاركة المصريين فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018 بالخارج ردا كافيا على دعوات المقاطعة للانتخابات؟
تلك الدعوات نقويها نحن بترديدنا لها، فلا بد ألا نعتبرها فى البال اطلاقا لأنها ليس لها أي تأثير، وتلك عبارات ضعيفة وسفاهات يتحدث بها البعض ولا تأثير لهم اطلاقا فى الشارع المصري،لان الشارع المصري يعي حقيقة الامور وليس كما ينظرون اليه هم ويريدون ان يصوروا له الأمور على عكس حقيقتها.

ماذا تقول للمرأة للمشاركة فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018؟
المرأة لاقت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ما لم تلقاه من قبل، فلابد أن توفى بما أخذت لأنها أم تعلم معنى الوفاء حقا، وفى عهد الرئيس السيسي وصلت المرأة الى مناصب قيادية لم تصل اليها من قبل، فمنهم مستشارة للرئيس، والوزيرة والمحافظ والبرلمانات ورؤساء المدن والقرى وغيرة فى كثير من المجالات.

ما رأيك في الدور الذي يحظى به الشباب في الفترة الرئاسية الاولى للرئيس عبدالفتاح السيسي؟
حظى الشباب بدور كبير وواضح فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث خصص لهم عام اسماه بعام الشباب، وتقلد منهم الكثير من المناصب القيادية التي لم تكن لهم من قبل، فمنهم من أصبح مساعد أو مستشار لوزير أو محافظ أو عضو بالبرلمان أو تقلدوا مناصب إدارية كثيرة في المؤسسات الحكومية والخاصة أيضا، وغيره.

ما هو دور وزارة الشباب والرياضة فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018؟
دور وزارة الشباب والرياضة يقتصر على التنظيم فقط، والمساعدة في الإجراءات لإنجاح العملية الانتخابية بالشكل المطلوب مثل ندب موظفين للعمل باللجان او الاستعانة بأدوات وأجهزة من الشباب والرياضة لتكملة ما ينقص فى بعض اللجان مثل بعض الاثاثات، من كراسي وترابيزات وغيرة، لا مانع من الاستعانة بها فى اللجان حتى لا يتعطل العمل، وليس لها اي دور آخر في توجيه احد لان كل شخص حر طليق يختار ما يختار. 

هل تعتقد ان صعيد مصر سيشهد زخما فى العملية التصويتية بانتخابات الرئاسة المصرية 2018 وخاصة سوهاج؟
بالتأكيد صعيد مصر سيصوت ويشارك بكثافة، وخاصة محافظة سوهاج، لانها دائما وفية مع الدولة، وشعبها إيجابي يحب كل مؤسسات الدولة ويخاف عليها من جيش او شرطة أو قضاء، والدليل لم يشهد الصعيد او محافظة سوهاج عمليات تخريبية فى أحداث ثورة 25 يناير إلا في بقاع محدودة جدا.

واضاف "عبدالله" لـ "بوابة المواطن" قائلا: أن نسب التصويت فى سوهاج تفوق نسب التصويت فى مولد ومحل ميلاد الرؤساء ذاتهم، وأكثر بكثير من العديد من المحافظات بالوجه البحري.

ما هي أبرز التطورات فى مجال الشباب والرياضة بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي؟
كثير من التطورات ومنها أي مجمعات عمرانية يتم إنشاؤها حديثا يتم فيها مباشرة تشييد وإنشاء مؤسسات رياضية من مراكز شباب واندية وحدائق وغيره، بالإضافة الى الاهتمام بالرياضة بشكل جيد وخاصة قطاع الناشئين فى كثير من الألعاب وفى المدارس والجامعات، لاكتشاف المواهب وضمها للمنتخبات القومية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads