المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اغلاق مستشفى "نور الحياة للخصوبة" بسبب المخالفات

الجمعة 23/مارس/2018 - 08:52 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، إغلاق مستشفى نور الحياة للخصوبة، بمدينة نصر، وذلك بسبب وجود مخالفات وصفتها الوزارة بـ"الجسيمة" والتى تتنافى مع قواعد السلامة الصحية والمهنية، ما يهدد صحة المرضى المتعاملين معها.

وفى هذا السياق يقول رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، الدكتور على محروس، إنه أثناء مرور لجنة مكونة من الإدارة للمرور على المستشفى المذكورة، تم كشف مخالفات جسيمة بالمستشفى، ومنها على سبيل المثال عدم وجود عناية مركزة، كما هو مثبت بالرخصة، كما أن العيادات الخارجية وأماكن فحص المرضى لا تحتوى على أحواض غسيل أيدى أو ستريليوم وهو ما يخالف قواعد مكافحة انتقال العدوى.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بإسم الوزارة، أنه بالمرور على جناح العمليات، تبين عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى داخل الجناح، مع وجود آلات جراحية غير معقمة، ومعدة للإستخدام.

وأضاف، أنه بالمرور على معمل التحاليل الطبية وجد شخص ليس طبيب ولا يحمل تصريح لمزاولة المهنة، مشيراً الى أن عقوبة تلك المخالفة فقط هو سحب ترخيص المنشأة الطبية طبقاً لنص القانون رقم 51 لسنة 89، كما تبين عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى، فضلاً عن ضبط مستلزمات وكواشف طبية منتهية الصلاحية وتم حصرها وإعدامها.

وكشف "مجاهد" أنه من ضمن المخالفات عدم وجود دورة تعقيم سليمة، بالإضافة إلى عدم وجود أحواض لغسيل الاَلات، مشيراً إلى أنه حرصاً على سلامة الأجنة الموجودة بالمستشفى وعددها 14 جنين، تم إعطاء مهلة لغرفة عمليات واحدة قدرها 72 ساعة لاستكمال تلقيح الأجنة الموجودة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads