المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تراجع شعبية ماكرون لأدنى مستوياتها منذ اعتلائه رئاسة فرنسا

الجمعة 23/مارس/2018 - 12:07 م
حامد العدوى
طباعة
كشفت مؤسسة "بى فى إيه"، لاستطلاعات الرأى، عن تدنى شعبية الرئيس الفرنسي الحالى، إيمانويل ماكرون، لأدني مستوي لها منذ توليه الرئاسة، وذلك عقب يوم واحد من احتجاجات شهدتها البلاد، ضد سياسياته الخاصة بالإصلاح، والتى شارك فيها آلاف الموظفين الحكوميين.

وأظهر الاستطلاع، إن مستوى قبول المواطنين الفرنسيين لأداء الرئيس ماكرون، قد انخفض إلى 40%، على الرغم من تراجع البطالة فى فرنسا، إلا أن الاحتجاجات أكدت على رفضهم للسياسات الحالية.

وانخفضت شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل، ماكرون، 12 نقطة منذ نهاية العام الماضى برغم أنه ليس فى وضع أسوأ من سلفيه فرنسوا أولوند ونيكولا ساركوزى فى نفس الفترة من رئاستهما.

وأضرب معلمون وممرضات وغيرهم من العاملين فى القطاع الحكومي الفنرسي، عن العمل أمس الخميس 22 مارس، وذلك بسبب مخاوف مخاوف بشأن خططه لخفض عدد العاملين وتطبيق نظام الأجر وفقا للأداء.

وطالب المحتجون، بتعطيل خطط "ماكرون" لزيادة الضرائب الخاصة باستخدام تمويل الضمان الاجتماعى، وهو ما سوف يضر بالمتفاعدين على وجه الخصوص، وإصلاح تأمينات البطالة وإصلاح شركة السكك الحديدية الحكومية المثقلة بالديون.

ويبدو أن مشروع قانون الضرائب الأعلى للمتقاعدين يثير استياء شريحة عمرية كان ماكرون يحظى بشعبية بين أفرادها حتى الآن، وتراجعت شعبيته بين الناخبين فوق سن الخامسة والستين لأدنى من 50 بالمئة لأول مرة فى مارس حيث انخفضت إلى 47 %.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads