المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عبدالعال" يقترح إنشاء لجنة لدراسة تعديلات نظام الاتحاد البرلمانى الدولى

الجمعة 23/مارس/2018 - 02:22 م
حامد العدوى
طباعة
اقترح الدكتور، على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة، إنشاء لجنة فرعية بالاتحاد البرلمانى الدولى، من أجل دراسة التعديلات المقترحة على النظام الأساسى للائحة الاتحاد، فيما يتعلق بصلاحيات رئيس المنظمة، وموارد الاتحاد المالية والبشرية أيضًا.

وأضاف "عبدالعال" فى كلمة ألقاها رئيس مجلس النواب أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى المنعقدة لليوم الثانى فى مدينة جنيف السويسرية، وذلك كممثل للمجموعة العربية وبالنيابة عن مصر.

وقال رئيس مجلس النواب: "اقترحت بعض التغييرات فى التعديلات المقترحة، كما فعل العديد من الأعضاء الآخرين فى مقترحاتهم أو تعليقاتهم"، مضيفا: "تعليقاتنا لا تهدف بأى حال من الأحوال إلى الوقوف أمام إصلاح منظمتنا، وإنما تنبع من إيماننا بضرورة التأنى فى التغيير لجنى ثماره".

وأضاف "عبدالعال" خلال كلمته:" دعت كل التعليقات الواردة من مختلف الأعضاء إلى إتاحة وقت كاف للنظر فى التعديلات، وإجراء مناقشات مستفيضة مع المجموعات الجغرافية السياسية فى ضوء التداعيات "المتشعبة" لاقتراحاتكم، بل إن هناك أعضاء مثل بلجيكا وسويسرا، اقترحوا تأجيل مناقشة هذا البند فى هذه الجمعية، نظراً إلى أهميته".

جدير بالذكر إن على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، شارك فى اجتماعات اللجنة المالية الفرعية التابعة للاتحاد، وذلك بصفته عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلمانى الدولى، ممثلا للمجموعة العربية بالاتحاد، وقد ناقشت الاجتماعات عدداً مهماً من الموضوعات، منها التقرير المالى للاتحاد البرلمانى الدولى والبيانات المالية الموحدة لعام 2017، والوضع المالى الحالى للاتحاد، إضافة إلى المساهمات المالية، بما فى ذلك التمويل الطوعى، كما ناقشت الاجتماعات تقرير الأمين العام للاتحاد بشأن إعداد الميزانية الموحدة للاتحاد لعام 2019.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads