المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحيرة في أسبوع.. مؤتمرات شعبية لدعم الرئيس ونشاط موسع للصحة والمياه

الجمعة 23/مارس/2018 - 07:07 م
البحيرة في أسبوع
البحيرة في أسبوع
محمد النقيطي
طباعة
شهدت محافظة البحيرة، الأسبوع الماضي، استعدادات كبيرة للانتخابات الرئاسية، سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي، حيث أكدت محافظ البحيرة خلال تفقدها عددًا من اللجان الإنتخابية على اكتمال الاستعدادات للإنتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الـ 26 و27 و28 الجاري.

بينما أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور عن تشكيل عدد من اللجان فى إطار الأحداث الجارية، وعملًا بمبدأ المشاركة السياسية الإيجابية والوعى السياسي، وذلك حثا ودفعا لأبنائها الطلاب للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية. 

كما ناقش اجتماع جامعة دمنهور، الأربعاء، برئاسة الأستاذ الدكتور علي صوان، مفوض نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، كافة الاستعدادات والآليات التي اتخذتها الجامعة في إطار التوعية بأهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية.

وشهدت محافظة البحيرة أكثر من 20 مؤتمرًا انتخابيًا لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة ولاية ثانية، بدمنهور والدلنجات وكوم حمادة والمحمودية وادكو وأبو حمص.

ونظمت محافظة البحيرة عددًا من الفعاليات في إطار الأحتفال بعيد الأم حيث نظم حزب مستقبل وطن احتفالية بينما نظم شباب الخير احتفالية بمجمع دار المسنين

وعلي الصعيد الصحي تم تنظيم المؤتمر الثاتي لأمراض السكر بقاعة جراند رويال، كما نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون ومديرية الصحة مؤتمر أمراض الكلي، كما بدأت مديرية الصحة والسكان بمحافظة البحيرة، تحت إشراف الدكتور علاء عثمان، وكيل الوزارة فعاليات الدورة التدريبية بعنوان "دعم صحة المراهقين والشباب"، فى الفترة من يوم السبت 17 مارس وتستمر حتى الثلاثاء 20 مارس ٢٠١8، في إطار تفعيل خدمات عيادات الشباب والمراهقين بقاعة مؤتمرات مكتبة مصر العامة بدمنهور.

وعلي صعيد مياه الشرب والصرف الصحي أكدت المهندسة ناديه عبده – محافظ البحيرة على أن تطبيق ترشيد الاستهلاك من المياه أصبح ضرورة حتمية في ضوء تلك التحديات مشيرة إلى انه يجب البدء أولا بتوعية المستهلك بأهمية المياه وأنها أساس الحياة على الأرض وأساس التنمية والتطور في جميع المجالات ولابد من تعديل سلوك الفرد وتغيير أنماط وعادات استهلاك المياه وضبط المعدلات من البيت ومرورا بالمدرسة وصولا إلى الجامعة ومرافق الحياة العامة للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال حضورها فعاليات المؤتمر الشعبي الحاشد الذي نظمته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة برئاسة م خالد حسين بقاعة مركز التعليم المدني بالأبعادية بدمنهور تحت شعار (النقطة بتفرق ) والذي ياتى انطلاقا من حملة ترشيد استهلاك المياه على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 16 حتى 22 3 2018 من خلال تكثيف جهود التوعية اللازمة لضرورة ترشيد استهلاك المياه وإتباع احدث الوسائل العلمية في استعمالات الزراعة والصناعة والشرب في ظل التحديات التي تواجه مصر من زيادة أعداد السكان واستهلاك المياه وثبات الحصة المقررة منها.

كما قامت بحضور مؤتمر شعبي حاشد يوم الخميس بقاعة مركز التعليم المدني بقرية الأبعادية بدمنهور، يرافقها المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد كبير من المسؤولين التنفيذيين والمتخصصين، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الجامعة وأصحاب الأبحاث والأفكار الجديدة في هذا الشأن.

واعتمدت المهندسة نادية عبده - محافظ البحيرة، نتيجة مسابقة تعيين الـ 250 معلم بمناطق العجز بمدارس المحافظة والتي تم الإعلان عنها قبل عامين.

حيث تم اختيار 100 معلم لرياض أطفال و100 معلم لمادة الرياضيات و50 معلم فصل سيتم توزيعهم علي مدارس المحافظة التي تعاني عجزًا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads