المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرية في أسبوع.. توفير 66 سيارة أتوبيس واستعادت 60 فداناً..عيد الأم هو الأبرز

السبت 24/مارس/2018 - 09:50 ص
الإسكندريه – تقرير- محمد جمعه
طباعة
شهدت الإسكندرية على مدار الأسبوع المنصرم عدة أحداث بارزة وهامة تناولتها "بوابة المواطن" أثرت فى الساحة السكندرية وآثارت اهتمام السكندرين، تقدم "بوابة المواطن" لقرائها المشهد السكندري في أسبوع لمعرفة الأحداث عن كثب.

البداية من الجريمة 
حيث ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على دجال المنتزة، وحرزت المضبوطات تمهيداً لإحالتة للمحاكمة الجنائية، وكان تخصص سيدات هو وشركائة ويوهمهم بقدرته الخارقة نصبا عليهم.

مشاجرة بالهانوفيل غرب الإسكندرية، كات بالأسلحة النارية بين مقاول ونجار مسلح نتج عنها إصابة عامل وتم السيطرة على الوضع أمنياً والقبض على أطراف الواقعة وحبسهم وتعيين خدمات أمنية بالمنطقة.

وشهد ميناء الإسكندرية صدم قطار بضائع لسور الميناء، وتوقفت الحركة داخل الميناء، وفتحت النيابة تحقيقات بالواقعة التي عطلت العمل لساعات داخل الميناء من جهة القبارى.

وشهدت منطقة كامب شيزار العثور على طفل حديث الولادة بعد أن عثر عليه الأهالي على باب مدخل أحد البنايات دائرة باب شرقى بمنطقة الشاطبى واحتفظت الأهالى بالطفل حتى اشعار آخر.

وعلى المستوى التنفيذي 
استعادت محافظة الإسكندرية مساحة 60 فداناً من أراضي الدولة من أحد الشركات، وجاري ضمها لمشروع بشاير الخير 3 بمنطقة غيط العنب دائرة كرموز.

وتفقد وزير الرى محمد عبد العاطى، وقيادات الوزارة أعمال حماية شواطئ الإسكندرية بأبو قير وميامي وسيدي بشر والسلسة بتكلفة مليار و250 مليون جنيه، وبعض أجزاء المشروع بالتنسيق مع القوات البحرية.

وهدم 20 محل مملوكة للأهالي على أرض تابعة للدولة بمنطقة الطبية بأبو قير شرق الإسكندرية مع وعد المحافظ ببحث حالة المواطنين وتقنين أوضاعهم.

على المستوى المجتمعي 
شهدت الإسكندرية احتفالات وكرنفاليات عيد ست الحبايب عيد الأم، والذي أقامته عدة جهات تنفيذية ومجتمعية وتنموية حيث تم تكريم 538 أم بالإسكندرية على مستوى المحافظة بعدة فعاليات.

عيد الأم فى المقابر بالإسكندرية 
هذا ما رصدته عدسة "بوابة المواطن" بالإسكندرية بالفيديو والصور من توافد المسلمين والأقباط على مقابرهم لزيارة ست الحبايب التي رحلت عن عالمنا فى قبرها متشحين بالسواد بعد أن ملئت عيونهم الدموع والأحزان لتقديم الهدايا بقراءة القرآن والفاتحة على أرواحهم وشهد سوق الهدايا ركودا كبيراً بعمليتي البيع والشراء.

وعلى المستوى الديني 
استعدت مديرية أوقاف الإسكندرية بندوات دينية دعوية لإستقبال الأشهر الكريمة، والتي بدأت منذ أيام قليلة ألا وهو شهر رجب وذلك بأمسيات دينية ودروس ومواعظ وحلقات علمية.

هذا وشهدت الإسكندرية على مدار 3 أيام زيارة رعوية للبابا تواضرواس للإسكندرية، وكرم ضحايا كنيسة المرقسية بالتفجير بالعام الماضي وألقى عظة "الأسرة جسر للسماء"، وهنئ الأسرة المصرية بعيدها، وقدم التعزي بالذكرى الثانوية في ضحايا المرقسية. 

وعلى المستوى السياسي 
يمضى قطار الانتخابات الرئاسية فى طريقة وتصحبها المؤتمرات الداعمة والكرنفاليات بالميادين والمرصعة بصور الرئيس وعبارات الدعم والتأييد، ورصدت "بوابة المواطن" اختفاء معالم أشهر ميادين الإسكندرية ميدان محطة الرمل خلف هذه الدعايا.

كما دعت أوقاف الإسكندرية المواطنين بأهمية المشاركة بانتخابات الرئاسة الأيام القادمة، وقالت أن خمس دقائق من وقتك لن تكلفك فهى خمس دقائق فى الخير وفى حب الوطن.

هذا وقت انتهت رسمياً الأجهزة التنفيذية والمحلية والرقابية والأمنية من الإستعدادات الكاملة للاستحقاق الإنتخابي الرئاسي بالإقتراع السرى المباشر من لجان وامكانيات بـ٤٠٤ مقر انتخابي و١٨ لجنة عامة على مستوى المحافظة و١٠ مراكز إغاثة كاملة التجهيزات بجوار كل حي ومركز وبمدينة برج العرب من أجل العملية الإنتخابية بالتنسيق مع الدفاع المدني ومديرية الصحة لتوفير لودر وقلاب وحفار وعربة إطفاء وعربة إسعاف مجهزة ومولد كهربائي احتياطي بكل مركز من مركز الاغاثة ليتم استغلال معدات المركز فى حالة الطوارئ اثناء ايام الانتخابات واهتمام جميع رؤساء الأحياء ومدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية ورئيس شركة الكهرباء بالاسكندرية بنظافة المدارس المعدة لتكون مقار انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة وتوفير مولدات كهرباء والاهتمام بالإضاءة العامة داخل المدارس والمناطق المحيطة بها، مكلفا كل رئيس حي بتوفر مظلات ومقاعد أمام كل مقر انتخابي وتوفير وسائل الراحة للناخبين من كبار السن وضرورة رفع كافة الإشغالات وإزالة كافة معيقات المرور والمارة من أمام اللجان الانتخابية. 

كما تقرر توفير وتخصيص 66 سيارة أتوبيس سعة 55 راكب لنقل القوات المشتركة من الجيش والشرطة والقائمة على تأمين الاستحقاق الانتخابي للانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع قيادة المنطقة الشمالية العسكريه ومديرية أمن الإسكندرية وبعض الأجهزة السيادية والرقابية.

مع الدفع بأتوبيسات لكافة المناطق بأنحاء وأحياء المحافظة للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة في العملية الانتخابية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads