المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في مقدمتها "السيارات".. تعرف على أهم القطاعات الهابطة بالأسهم الأوروبية

الجمعة 23/مارس/2018 - 08:39 م
نهال سيد
طباعة
هبطت سوق الأسهم الأوروبية يوم الجمعة، وفي مقدمتها قطاعا السيارات والموارد الأساسية، إلى أدنى مستوياتها في 12 شهرا وسط موجة مبيعات واسعة أثارتها مخاوف متزايدة بشأن تداعيات رسوم جمركية تعتزم الولايات المتحدة فرضها على واردات من الصين تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار.

وهيمن اللون الأحمر على المؤشرات في معظم قطاعات السوق هو ما دفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ليغلق منخفضا 0.9 بالمئة عند أدنى مستوى منذ فبراير شباط 2017، في ثالث جلسة من الخسائر.

وتتطلع الأنظار إلى الرد الذي سيصدر عن الصين التي حثت الولايات المتحدة يوم الجمعة على الابتعاد عن ”حافة الهاوية“ وكشفت عن خطط لفرض رسوم جمركية على واردات أمريكية تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار.

ورغم أنه توجد مخاوف من أن الرسوم الجمركية قد تثير حربا تجارية إلا أن بعض المستثمرين قالوا إنهم ما زالوا يتوقعون ألا يحدث هذا.

لكن الحذر دفع المستثمرين إلى شراء أسهم القطاعات الآمنة مثل المرافق والاتصالات اللذين خالفا اتجاه السوق ليصعدا 0.1 بالمئة و0.3 بالمئة على الترتيب، مع النظر إليهما على أنهما أقل عرضة للضرر من تدهور في التجارة العالمية.

وفي بورصة فرانكفورت هبط المؤشر داكس القياسي للأسهم الألمانية، والمثقل بشركات التصدير، 1.8 بالمئة لكنه يبقى أعلى من مستوياته المنخفضة التي هبط إليها في أوائل مارس آذار.

وفي لندن تراجع المؤشر فايننشال تايمز للأسهم البريطانية 0.4 بالمئة إلى مستويات منخفضة جديدة في 15 شهرا مع تضرره من ارتفاع في قيمة الجنيه الاسترليني.

وفي بورصة باريس أغلق المؤشر كاك للأسهم الفرنسية منخفضا 1.4 بالمئة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads