المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي علي أهم 5 أطعمة تصيبك بألزهايمر

الإثنين 11/يوليو/2016 - 12:46 م
طباعة
أصبح مرض "ألزهايمر"، شبحًا يطارد الكثيرين رجالا ونساءً، كلما تقدم بهم العمر، خاصة ممن أصيب أحد ذويهم به.
وفي هذا السياق تؤكد دكتورة تيفني ريفورد، استشاري التغذية، أن هناك بعض الأطعمة التي أكدت الدراسات الطبية أنها تؤثر بالسلب فى خلايا المخ، وتهدده بالإصابة بألزهايمر، لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مما يجعلها تحفز السموم في الجسم، ويمكن أن تعيق الوظيفة المعرفية للدماغ، والتي نستعرضها في السطور التالية.
الفشار بالميكروويف
الفشار من الأطعمة التي يحبها كل الفئات العمرية لكن وفقا لدراسة حديثة، فهناك ضرر عند تصنيعه في الميكرويف، لأنه يحتوي على مادة ثنائي الأسيتيل، والتي ترتبط بأضرارها على الدماغ مما يجعلها تتسبب في الإصابة بألزهايمر.
الجبن المصنعة
الجبن هي مصدر كبير للبروتين والكالسيوم، لكن الجبن المطبوخ مثل الجبن الأمريكي وجبن الموزاريلا تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي تزيد من خطر فقدان الذاكرة ومرض ألزهايمر.
اللحوم المصنعة
تحتوي اللحوم المصنعة على عنصر النتروزامين، والذي يجعل الكبد ينتج المزيد من الدهون التي يمكن أن تضر الدماغ، كما أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تعوق الذاكرة.
المحليات الاصطناعية
إضافة المحليات الاصطناعية في الغذاء اليومي لها الكثير من الأضرار مثل وجع الرأس، والاكتئاب، والدوخة وفقدان الذاكرة.
الأطعمة البيضاء
الأطعمة مثل الخبز الأبيض والسكر والمكرونة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وهذا الارتفاع هو واحد من أسباب مرض ألزهايمر.
وأخيرا تنصح دكتورة تيفني بالتركيز على تناول بعض الاطعمة، التي يمكنها أن تساعد على استعادة الذاكرة، وهي الأطعمة الغنية بالفسفور مثل العنب والبرتقال والتمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads