المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل| اللواء مصطفى النمر .. قاهر الإرهاب فى الإسكندرية

السبت 24/مارس/2018 - 01:49 م
هيثم رمضان
طباعة

اللواء مصطفى النمر، من أصول عريقة بصعيد مصر، وتحديدًا من مركز دار السلام محافظ سوهاج، التحق بكلية الشرطة وتتدرج في مناصب العمل، حيث عمل بمديرية أمن القاهرة كمأمورًا لقسم شرطة باب الشعرية، في أعقاب ثورة 25يناير 2011.

ترقى النمر إلى درجة مساعد مدير أمن القاهرة للفرقة الوسط، ثم مديرًا للأمن العام بالقاهرة، ونتيجة لكفاءته وتقديرًا للجهود لمكافحة الجريمة، تولى منصب نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الشمال.

وحرص اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، على مكأفاة  اللواء مصطفى النمر نتيجة لجهوده الأمنية فى ضبط الأداء الأمنى بتعيينه مديرًا لأمن الدقهلية، وخلاص فترة تواجه قاد جهود كبير، وتكللت بالنجاح، في تحقيق طفرة أمنية بكافة أجهزة البحث الجنائي، والجوانب الإنسانية، والقضاء على أباطرة الإجرام .

 

ومع حركة التنقلات الداخلية، تولى اللواء مصطفى النمر، مديرًا لأمن الإسكندرية، ونتيجة لجهوده في ملف مكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه بالمحافظة، وتضيق الخناق عليهم  والجريمة المنظمة، جاءت محاولة استهداف موكبه صباح اليوم السبت، أثناء مرور موكبه، إلا أن العناية الإلهية أنقذته.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أكد أنه صباح اليوم السبت انفجرت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الروماني بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بمديرية أمن الإسكندرية، أثناء مرور اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته.

وأضاف المصدر أن الحادث أسفر عن استشهاد أحد أفرد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق .

على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة وجارى استكمال الفحص للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

ويأتي حادث الانفجار في إحدى المحاولات الخسيسة التي تنتهجها جماعة الإخوان الإرهابية في زعزعة الاستقرار والأمن القومي، ومحاولة إرهاب المواطنين وتخويفهم من النزول للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، في محاولة لإفساد الانتخابات الرئاسة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads