المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان يقرر تعيين محافظا جديدا على عفرين بسوريا

السبت 24/مارس/2018 - 01:50 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيقوم بتعيين والٍ، أي أنه يقصد محافظ، وعدد من المناصب الأخرى في مدينة عفرين التي تم السيطرة عليها من قبل قوات الجيش السوري الحر، والقوات المسلحة التركية الأسبوع الماضي ضمن عملية غصن الزيتون التي انطلقت في شمال سوريا منذ 20 يناير.

وكان أردوغان قد اجتمع أواخر الأسبوع الماضي بنواب حزبه، وقال خلال اللقاء: “سيتم إجراء بعض التعيينات المحلية، على رأسها تعيين والي على مدينة عفرين، فقد بدأت أعمال توفير الأمن والظروف الحياتية فيها”.

وعلق أردوغان على مقاطع الفيديو المنتشرة لأعمال النهب التي قام بها عناصر الجيش السوري الحر، قائلًا: “سيقوم قائدنا العسكري المسؤول هناك بعمل اللازم، فقد ظهر هناك بعض المفتين كما ظهر عندنا هنا في تركيا وقالوا إن غنائم الحرب حلال، لا نقبل شيئا كهذا، لقد أصدرت أوامر لقائد قوات جيشنا المسؤول هناك ليقوم بعمل اللازم”.

وأفادت صحيفة، "زمان التركية، أن هناك مصادر من الحكومة التركية، أوضحت أن الحكومة المحلية التي سيتم تعيينها في عفرين ستكون مكونة من العشائر والقبائل الموجودة في المنطقة وسيكون الوالي من أهل المنطقة كذلك، بينما سيكون ملف الأمن في يد الجيش السوري الحر في المرحلة الأولى إلى أن يتم تشكيل وحدات أمنية محلية.

يذكر أن وزير الداخلية التركي سليمان سويلو صرح في شهر يناير الماضي،ـ بأنه تم تعيين محافظين ومسئولي أمن في ثلاث مدن بشمال سوريا سيطرت تركيا عليهم خلال عملية “درع الفرات” العسكرية العام الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads