المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الملحق الثقافي المصري بالكويت: امتحانات الدور الثاني لطلاب "أبناؤنا بالخارج" 16 يوليو الجاري

الإثنين 11/يوليو/2016 - 12:55 م
طباعة
قال الملحق الثقافي المصري بالكويت الدكتور نبيل بهجت، إن امتحانات الدور الثاني لطلاب الجالية المصرية الذين يدرسون بنظام (أبناؤنا في الخارج) وامتحان تحديد المستوى لطلاب المدارس ثنائية اللغة للراغبين في التحويل إلى نظام (أبناؤنا في الخارج)، ستتم خلال الفترة من 16 وحتى 24 يوليو الجاري.
وأضاف بهجت - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) - أنه تم تحديد المدارس التي ستقام بها الامتحانات .. مشيرا إلى أن المكتب الثقافي عقد عددا من الاجتماعات واللقاءات مع المعلمين والمشرفين على الامتحانات، وتم التأكيد على ضرورة توفير الجو المناسب لسير الامتحانات من هدوء ومعاملة طيبة لأبنائنا الطلاب.
وأكد استمرار مبادرة (امتحانات بلا غش) للقضاء علي الظواهر السلبية التي كانت تشوب سير الامتحانات في الأعوام السابقة .. لافتا إلى أن نسبة النجاح في امتحانات الدور الأول لهذا العام بلغت 78% .. مبينا أن هذه النسبة تعبر بشكل حقيقي عن مستوى الطلاب.
وأوضح الملحق الثقافي أن 250 طالبا سيؤدون امتحانات الدور الثاني داخل الكويت ممن لهم حق دخول الدور الثاني .. مشيرا إلى أن هناك طلابا سيؤدون الامتحانات في مصر بسبب تواجدهم مع ذويهم لقضاء الأجازة السنوية.
وأشار إلى أن المكتب الثقافي كان قد أعلن في وقت سابق عن الإجراءات المطلوبة لأداء امتحان الدور الثاني لمن يرغب في مصر، وهى إحضار إخطار النتيجة الموجود بالمكتب الثقافي المصري بالكويت، والتوجه إلى أقرب إدارة تعليمية من محيط سكنه بحيث تخاطب الإدارة التعليمية أقرب مدرسة قريبة من سكن الطالب لأداء الامتحان بها.
وفى سياق آخر، وجه الدكتور نبيل بهجت الشكر للجانب الكويتي لتعاونهم المثمر طوال العام الدراسي الماضي ولإنجاحهم للنظام التعليمي الخاص بأبناء الجالية المصرية، والذين يدرسون بنظام (أبناؤنا في الخارج) .. لافتا إلى أنه جاري التنسيق لاختيار المدارس التى يخصصها الجانب الكويتى للسفارة المصرية لاحتضان الطلاب المصريين خلال العام الدراسي المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads