المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| طريقة عمل صينية كبيبة في الفرن للتجديد على العشاء

السبت 24/مارس/2018 - 07:29 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثيرات من ربات البيوت مع أبنائها بسبب قلة تناولهم للطعام ولذا فتقومن كثيرا بالتعب معهم لأنهم لا يرغبون في تناول طعامهم ولكنهم يريدون دوما اللعب واللهو وتناول الطعام من الخارج وتلك الأطعمة عادة ما تكون ملوثة وممتلئة بالمواد الحافظة التي تضر الجسم ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم طريقة عمل صينية كبيبة لتقدميها لأولادك على الغداء للتجديد في الأكلات المقدمة لهم لتجنيبهم تناول الأطعمة الجاهزة وإليكم طريقة التحضير.

مقادير عمل صينية كبيبة

لعمل عجينة اللحمة


1 و 1/2 كوب برغل منقوع لمدة 20 دقيقة

1 حبة بصل مفرومة

1 ملعقة ملح

1 ملعقة فلفل أسود

1 ملعقة جوزة الطيب

1 ملعقة بهارات

750 جرام لحمة

لعمل الحشو

2 ملعقة كبيرة سمنة

1 حبة بصل مقطعة

500 جرام لحمة مفرومة

1 ملعقة ملح

1 ملعقة فلفل أسود

1 ملعقة بهارات

1 ملعقة جوزة الطيب

1/4 كوب صنوبر

صنوبر محمص

طريقة عمل صينية كبيبة

في طبق كبير قومي بخلط البرغل والبصل والتوابل واللحم المفروم واعجنيهم جيدا بيدك إلى تمام التجانس واختلاط جميع المكونات سويا وقومي بعدها بعمل الحشو.

لعمل الحشو قومي بتقليب البصل مع السمنة على نار متوسطة إلى أن يبدأ لونها في التغير قومي بعدها بوضع اللحمة المفرومة وقلبي المزيج جيدا وتبليها بالملح والتوابل وقومي بعد ذلك بوضع الصنوبر وقلبيه واتركيها إلى تمام النضج.

قومي بعد ذلك بوضع نصف خليط البرغل واللحم المفروم في صينية وقومي بفردها كما هو موضح بالفيديو ثم قومي بعد ذلك بوضع الحشو وقومي بوضع باقي الخليط الأولي على الوجه وقومي بعد ذلك بتقطيع الصينية إلى مكعبات وضعي فوقها الصنوبر المحمص وضعيها في فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة لمدة 30 دقيقة وقدميها بعد ذلك بالهناء والشفاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads