المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جراحة عاجلة بـ"طوارئ المنصورة" لاستخراج سيخ حديدى من جسد نجار

السبت 24/مارس/2018 - 04:44 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
تمكن فريق طبي بمستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة من إجراء جراحة عاجلة لاستخراج سيخ حديدي من جسد مصاب استقبلته المستشفى.

وأشار الدكتور سمير عطية مدير مستشفى الطوارى أن المُـصاب "أ. ي. ح" ٥٠ عامًا يعمل نجار مسلح مقيم بقرية كفر النعيم بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية تم استقباله وهو مصاب بوقوعه على سيخ حديدي مما أدى لاختراق السيخ جسد المصاب من ناحية الصدر وكانت حالته غير مستقر.

وأشار الدكتور نور الدين نعمان، أن المريض تم استقباله وهو مصاب بسيخ حديدي دخل من الجهة اليُـمنى من الصدر، وخرج من الخلف وحالته غير مستقرة وتم إدخاله على الفور إلى غرفة العمليات وتم عمل أشعة تحت التخدير، وتبين اختراق السيخ جدار الصدر فقط، مما أدى إلى حدوث تجمع دموى شديد فى جدار الصدر وتهتك بالأنسجة والعضلات.

وتم إجراء جراحة عاجلة لاستخراج السيخ من جدار الصدر، وتم الاطمئنان على سلامة الرئة والشرايين والأوردة الهامة بالصدر والمريض حاليا حالته مستقرة وفى حالة طبية جيدة.

شارك في العملية فريق طبي من قسم جراحة القلب والصدر تحت إشراف الدكتور نور الدين نعمان - أستاذ جراحة القلب والصدر ورئيس القسم يضم الفريق: الدكتور مير البسطويسي مدرس جراحة القلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads