المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس النواب العراقي: البرلمان سيعمل على تشريع قوانين المصالحة الوطنية والإصلاحات

الإثنين 11/يوليو/2016 - 01:23 م
طباعة

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أن البرلمان سيعمل على تشريع القوانين المهمة ذات الأولوية لاسيما مايتعلق منها بالقضاء ومشروعات القوانين الخاصة بالمصالحة الوطنية والاصلاحات وفق الدستور.
جاء ذلك خلال لقاء الجبوري، بمكتبه الرسمي بمقر البرلمان بالمنطقة الخضراء وسط بغداد اليوم/الاثنين/، مع رئيس بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يان كوبيش.. حيث بحثا تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة العراقية على تنظيم (داعش) الإرهابي في الفلوجة شرقي الأنبار والقيارة جنوبي الموص، كما تناولا عمل البرلمان خلال الفصل التشريعي الجديد الذي يبدأ أعماله غدا /الثلاثاء/.
واعتبر رئيس البرلمان تحرير قاعدة "القيارة" الجوية بمحافظة نينوي "خطوة كبيرة: تمهد لتحرير مدينة الموصل واستئصال داعش من ارض العراق بشكل كامل، لافتا إلى أهمية دور الأمم المتحدة في حشد المجتمع الدولي لدعم العراق في المجالين الأمني والإنساني.
وأضاف: أن جلسة البرلمان غدا ستشهد مناقشة الملف الأمني وتداعيات الاعتداءات الارهابية التي ضربت منطقة الكرادة وسط بغداد وقضاء "بلد" جنوبي صلاح الدين التي استهدفت الابرياء، لافتا إلى أن البرلمان سيرفع التوصيات التي من شأنها ان تتحول الى قرارات عملية تحد من الخروقات الامنية في العراق.
من جانبه، جدد يان كوبيش حرص الامم المتحدة على دعم جهود البرلمان والعراق في انجاز القوانين المهمة التي من شأنها أن تعيد الاستقرار للبلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads