المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اردوغان: "شعب سوريا هم من طالبونا بتوفير الآمان لهم"

الأحد 25/مارس/2018 - 10:31 ص
عواطف الوصيف
طباعة
عقب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على الإجراءات التي اتخذها مؤخرا في دمشق، وتحديدا في عفرين، حيث أكد إنه ليس لديه أي نوايا لاحتلال أراض سورية، زاعمًا بأن الشعب السوري، والذي وصفه بـ“أشقاء” الأتراك، هم من طالبوا الجيش التركي بإحلال الأمن في سوريا.

وقال الرئيس التركي، في المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب “العدالة والتنمية”، الحاكم في تركيا: “لا يحق لأحد القول إن تركيا وقواتها تحتل سوريا، والغرب قدم أفضل الأمثلة على عمليات الاحتلال”.

وأضاف أردوغان: “الجميع في سوريا ما عدا تركيا، يتواجدون هناك لنوايا وتكتيكات مختلفة”، في إشارة إلى الوجود الروسي والإيراني، وأكد: “سنكون في أقرب وقت إلى جانب أشقائنا الذين ترنوا أعينهم وقلوبهم إلينا على طول الحدود السورية”.

وشدد أردوغان على أن بلاده تشعر بالامتنان من “زيادة عدد أصدقائها”، إلا أنه عندما تتعرض تركيا للاستهداف فإنها ترد على ذلك ولا تعطي اعتبارًا لأحد في هذا الخصوص.

وسيطرت تركيا الأحد الماضي عبر عملية “غصن الزيتون” العسكرية على مدينة عفرين فى شمال غرب سوريا التي انطلقت تحت هدف طرد وحدات حماية الشعب الكردية ، المصنفة لدى تركيا “إرهابية”.

من جانبه قال رئيس أركان الجيش التركي، خلوصي أكار، أمس السبت، إن القوات التركية، ستصل حتى مشارف مدينة حلب وإلى بلدتي نبل والزهراء، لتحكم السيطرة على منطقة عفرين كاملة.

وأضاف أكار أن تركيا لا تستهدف على الإطلاق وحدة التراب والسيادة، سواء كان في سوريا أو العراق، وهي تبدي احترامًا كبيرًا في هذا الإطار على حد تعبيره.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads