المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| ساعات وينطلق العرس الديمقراطي.. مديروا الأمن فى الشارع

الأحد 25/مارس/2018 - 07:48 م
هيثم رمضان
طباعة
ساعات قليل وينطلق مارسون العرس الديمقراطى للانتخابات الرئاسية، وقبيل انطلاق العرس حرص مديروا الأمن على تفقد المقار الانتخابية، للتأكيد على انتظام الخدمات، وتوفير أوجة الدعم اللوجيستى للتسهيل على المواطنين للادلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018 التى يشارك بها نحو 56 مليون مواطن.

وشهدت محافظات الجمهورية، تكثيف المرورات من مديرى الأمن والقيادات الأمنية، لتفقد القوات والخدمات الأمنية لتأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والمهمة، وكذا المواقع الشرطية بنطاق مديريات الأمن والأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية، للتأكيد من انتظام الخدمات، وتنفيذ الخطط الأمنية والاطمئنان على حالة الاستنفار الأمنى والتأهب التى تشهدها كافة محافظات الجمهورية.

مدير أمن القليوبية يتفقد اللجان
من جانبه أجرى اللواء إيهاب خيرت، مساعد وزير الداخلية لقطاع القليوبية، جولة تفقدية لمقار اللجان الانتخابية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين بالمحافظة.

وقال مصدر أمني إن اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، أجرى جولة مرورية على مقار اللجان الانتخابية بالمحافظة، والتنبيه على القوات الأمنية باليقظة والاستعداد الجيد لتأمين العملية الانتخابية، والعمل على ضبط ما يخل بالأمن العام وحسن سير وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة عناصر الإجرام النشطة.

وشدد مدير الأمن، على ضرورة يقظة القوات الأمنية والتصدي لأي أعمال عنف وشغب قد تعكر صفو العملية الانتخابية، أو تتسبب في مضايقات للمواطنين أثناء الانتخابات الرئاسية.

تخصيص أرقام للاستفسار
اتخذت وزارة الداخلية، أقصى التدابير الأمنية لتأمين المواطنين خلال الانتخابات الرئاسية بنشر كافة قواتها لتأمين المقار الانتخابية والمحاور والميادين، تحسبًا لأي محاولة للإخلال بالأمن العام أو عرقلة سير العملية الأنتخابية.

خصصت الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية، رقمي (24863447 – 26843200 )، لتلقي استفسارات الناخبين عن عناوين المراكز الانتخابية التابعين لها ومسمياتها الجديدة أو أي مشكلات تعوق إدلاءهم بأصواتهم على مدى الـ24 ساعة، للتيسير على الناخبين وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

وتابع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، مع مساعديه انتشار القوات المكلفة بتأمين المواطنين والمقار الانتخابية من داخل مركز إدارة الأزمات بالوزارة، وأكد الوزير على تفعيل إجراءات التأمين واضطلاع القوات بالمهام الموكلة إليهم.

مدير أمن الجيزة
كما تفقد اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، المقار اللجان الانتخابية والمقرات بمناطق الدقى وإمبابة والوراق، قبل ساعات قليلة من انطلاق ماراثون الانتخابات المصرية 2018.

وحرص مدير الأمن، على زيارة عدد من المقارات بشمال محافظة الجيزة للوقوف على مدى جاهزية القوات المشاركة في تأمين الانتخابات.

وشدد مدير الأمن، على ضرورة يقظة القوات والتصدى لأي أعمال عنف وشغب تعكر صفو العملية الانتخابية، أو تتسبب في مضايقات للمواطنين أثناء الانتخابات.

ووجه "سعد" قيادات الحماية المدنية بتمشيط محيط اللجان بالكلاب البوليسية لتأمينها من الداخل والخارج، لخروجها في أزهى صورها.

وكان اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، قد اجتمع منذ ساعات باللواء إيراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتم الانتهاء من وضع خطة تأمين الانتخابات، وضرورة التواجد الأمنى المكثف بالمناطق التي تحوي عددًا من عناصر الجماعة الإرهابية كمناطق ناهيا وكرداسة، وأمر بنقل الخطة إلى كافة الأفراد والضباط المشاركين فى تأمين الانتخابات لتنفيذها.

مدير أمن القاهرة
تفقد اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، مقار اللجان الانتخابية الموجودة في نطاق المحافظة للتأكيد على تحقيق أقصى درجات التأمين والراحة للمواطنين خلال ممارستهم لحقهم الدستوري.

وقال مصدر أمني إن اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، أجرى جولة مرورية على المقار الانتخابية بكافة القطاعات "الشرق– الغرب– الجنوب– الشمال– القاهرة الجديدة"، لتأكيد من توفير الدعم اللوجيستي اللازم للعملية الانتخابية، وكذا توفير أماكن الانتظار ومبردات مياه والتندات أمام اللجان للحماية من الشمس، بالإضافة للكراسي المتحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المصدر أن مدير الأمن أكد على استلام خدمات التأمين بقوامها الكامل للمقار الانتخابية وقيام خبراء المفرقعات بتعقيمها مع توفير حرم آمن لها يمنع انتظار السيارات والدراجات البخارية به، بالإضافة لنشر التشكيلات الأمنية والمجموعات المسلحة خفيفة الحركة وعناصر البحث الجنائي بمحيط تلك المقار.

كما أكد مدير الأمن على تكثيف التواجد الأمني بالشوارع والميادين وأمام المنشآت الهامة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة وكذا إعداد خطة مرورية محكمة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة خاصة في محيط اللجان الإنتخابية لتأمين سرعة وصول المواطنين للجان.

مدير أمن دمياط
كما تفقد مدير أمن دمياط اللواء مجدي أبو العز، مقرات لجان الانتخابات الرئاسية 2018، اليوم الأحد، قبل تسليمها لعناصر الجيش التي ستتولى تأمينها من الداخل، وذلك من خلال تمشيط المدارس التي تم اختيارها كمقرات انتخابية، حيث سيتولى ضباط مكافحة المفرقعات اللجان باستخدام المعدات والكلاب البوليسية المدربة.

وأضاف مدير أمن دمياط، أن اللجان الانتخابية جاهزة لاستقبال الناخبين، للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، مشددًا على إدارة المرور لإخلاء الشوارع المحيطة بمقرات اللجان الانتخابية، فضلًا عن تأمين أعضاء الجهات والهيئات القضائية خلال فترات عملهم وتسلم أوراق الانتخابات وحتى انتهاء مهامهم وعودتهم لمقار عملهم أو لإقامته.

مدير أمن الفيوم
كما تفقد اللواء خالد شلبى مساعد الوزير مدير أمن الفيوم، ومساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، خدمات تأمين مقرات اللجان الانتخابية بمركز الفيوم للاطمئنان على جاهزية القوات لكافة الاحتمالات الأمنية، ومدى انتشار القوات وتواجدها في مواقع اللجان وتأمينها طبقا للقانون.

إعلان حالة الاستنفار القصوى
كانت وزارة الداخلية قد شددت الإجراءات الأمنية ورفعت حالة الإستنفار الأمنى بمحيط المنشآت الهامة والحيوية وكثفت الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والإرتكازات الأمنية فى جميع الميادين والمحاور بداخل المحافظات والطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات مع مواصلة الحملات الأمنية وإستهداف البؤر الإجرامية ، وكذا نشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لتمشيط كافة المناطق الحيوية ومراقبة الحالة الأمنية من خلال كاميرات المراقبة التابعة للإدارة العامة للمرور، بالإضافة إلى تكثيف ونشر وحدات التدخل السريع المزودة بأحدث التقنيات الفنية لضمان التدخل الفورى فى حالة ملاحظة أى أمر قد يهدد حياة المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads