المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الملك الشعبي" وآخر "لا يتحدث لغة بلده".. قصص ملوك حيروا البشر

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 10:00 م
نسمة ريان
طباعة
العالم ملئ بالقصص العجيبة التي ربما لا يصدقها الكثيرون، وخاصة قصص الملوك والأمراء عبر السنين والأيام، والتي يملئها قصص وحكايات حيرت أغلب البشر، اليك أشهر قصص الملوك التي حيرت البشر وأبهرتهم:
الملك "القوى":
أغسطس الثاني أحد ملوك هولندا الذى لقب فى الماضي بـ"القوى"، نظراً لقوته الشديدة التى كانت تمكنه من كسر "حدوة" حصان بيديه فقط، وكانت رياضته المفضله صيد الثعالب.

قتل ملك بسبب جريدة:
عندما مرض الملك جورج الخامس ملك بريطانيا قام الطبيب المعالج بتسريع موته بإعطائه جرعة زائدة من المورفين، والسبب هو رغبة الأسرة المالكة أن يتم نشر خبر الوفاة فى طبعة الصحف الصباحية لا المسائية، باعتبارها لا تليق بخبر وفاة الملك.

ملك لا يتحدث لغة بلده:
هل تصورت يوماً رئيس دولة أو ملكها لا يتحدث لغة أهلها، هذا كان حال الملك جورج الأول ملك بريطانيا الذى لم يكن يتحدث الإنجليزية بسبب مولده بألمانيا.

غاندي يحرج ملكاً:
عندما توجه المهاتما غاندي إلى بريطانيا للقاء الملك، ارتدى ثيابه الاعتديادية التى لا تستر إلا مناطق معينه فى جسده، وعندما سئل عن سبب قلة الملابس قال:"الملك يرتدي ثيابا تكفي لكلينا".

وعد ملك يكلفه الكثير:
عندما تعرضت قلعة فاينسبيرج للهزيمة، أمر الملك كونراد الثالث بإخراج نساء القلعة منها وأن يحملن على أكتافهن ما يستطعن حمله، فقامت النساء بحمل أزواجهن والرجال الذين دافعوا عن القلعة، فاضطر الملك إلى الموافقة حتى لا يحنث بوعده.

ملك يفشل فى الانتحار:
الملك ميفرادات الثالث حكم شمال الأناضول لفترة طويلة، وعندما هزم أمام القوات البريطانية أراد أن ينتحر بالسم لينهي حياته، لكنه فشل لأنه طوال حياته كان يدرب جسده على التعافي من كافة أنواع السموم.

أم لملوك ثلاث دول:
ليتيز ياروملينا لقبت بأم الملوك لأن أبناءها الثلاثة صاروا ملوكاً لثلاث دول مختلفة، فنابليون صار ملكاً على فرنسا، وجوزيف صار ملكاً لإسبانيا، ولويس صار ملكاً على هولندا.

ملك يتزوج ابنة تاجر أقمشة:
رفض الملك هارولد الخامس الذى يحكم النرويج حالياً من الزواج طوال حياته، حتى وافقت أسرته على الزواج من الفتاة التى يرغب بها وهى أبنة تاجر أقمشة.

ملك يسن قانونا لحماية المدنين فى الحروب:
ملك جزر الهاواي الأول كان مع البحارة فى أحد المعارك، فتعرض لضربة قوية بمجداف من أحد البحارة، الأمر الذى أخاف كل الموجودين من رد فعل الملك، ولكنه طمأنه وبعد انتهاء المعركة أصدر قانوناً لحماية المدنيين فى المعارك.

الملك "الشعبي":
هل تخيلت يوماً أن تجد بجوارك وأنت تتجول أو تركب المواصلات ملكاً يجلس جوارك، فالملك أولاف الخامس كان ملكاً على النرويج من سنة 1957 حتى وفاته 1991 واعتاد على استخدام المواصلات العامة فى تنقلاته وأطلق عليه لقب الملك الشعبي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads