المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد حشود كتيبة المرأة المصرية أمام لجان الانتخابات الرئاسية.. غًدًا

الأحد 25/مارس/2018 - 10:24 م
أسماء حامد
طباعة
بوابة المواطن ترصد
اعتادت نساء مصر، أن تسطر ملحمة التاريخ بنفسها، وكعادتها لا يفوتها أبدا أن تشارك بقرارها في كافة الاستحقاقات السياسية، فتكاتفت النساء من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، وحرصت على الاعداد جيدا لها، من أجل صنع مستقبل أولادها ونقل صورة مشرفة للعالم، نحن نساء مصر العظيمات، نعشق وطننا، نكون بمثابة الكتيبة الواحدة، من أجل رفعة الوطن.

وحرصت "بوابة المواطن" على رصد حشود وتجمعات النساء غدا، أمام لجان الانتخابات الرئاسية، فهو بمثابة عيد قومي لهن.

بوابة المواطن ترصد

رشا كامل.. رئيسة جمعية زوجات ضباط الشرطة
أكدت الدكتورة رشا كامل، رئيسة جمعية زوجات ضباط الشرط، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنها ستكون من أول من تقوم بالإدلاء بصوتها غدا في حى العجوزة بالجيزة، ثم تقوم بالإشراف على بقية اللجان، كونها عضو أمانة المرأة لحملة "مواطن" بالجيزة.

ودعت الدكتورة رشا كامل كل نساء مصر، للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، 2018، معلقة: "أننا نبني بلدنا ونحافظ عليها ولم ننتخب من أجل شخص بعينه، ولكن للحفاظ على مصر، وباتحدنا ايدينا في إيد بعض تكون مصر، أكبر بلد في العالم كله".

وناشدت كل سيدات وبنات مصر، للنزول، والمشاركة في انتخابات جمهورية مصر العربية، لبناء وطننا".

كما وجهت الدكتورة رسالة لكل من يقاطع الانتخابات: "من يقاطع ليس مصري، كيف يعيش في هذه البلد، فمن يستحق أن يعيش على هذه الأرض يجب أن يكون أصيلًا، مثل ضباط مصر من الجيش والشرطة وعساكرنا، التي تشربت أرض مصر من دمائهم، علينا أن نرد لهم حقهم والثأر"، مشيرة إلى أن كل صوت من أصوات الشعب المصري رصاصة في رأس إرهابي خائن، وفي نفس الوقت نرجع تار أولادنا من القوات المسلحة والشرطة المصرية".

وأرسلت الدكتورة رشا كامل إلى الأمهات: "الأم مثلما ربت، وحفظت على بيتها الصغير، وعلمت أولادها، يحبوا بلدهم، ويحبوا دينهم، ويحفظوا على بيتهم وغرفتهم ومصروفهم، من الضروري، أن تقول لهم، أن يحافظوا على بيتنا الكبير مصر، وتعلمهم من ليس له وطن، ليس له عرض، أو كرامة".

وناشدت كل أم:" قولي لأولادك انزلو، من أجل الحفاظ على مصر، من أجل بلدنا، حتى يكون لنا وطن، فنحن المصريين أصحاب حضارة وتاريخ ورسالة"

بوابة المواطن ترصد

مؤسسة حملة مجندة مصرية

أكدت جهاد الكومي، مؤسسة حملة مجندة مصرية، إنها تدلي بصوتها، في انتخابات الرئاسة المصرية، غدا الاثنين الموافق 26 مارس، بلجنة مدرسة رياض الإعدادية بالإسكندرية.

وأضافت جهاد الكومي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنها تحشد أكبر عدد من الفتيات، سواء من الحملة أو فتيات أخريات، حتى يشاركن، ويجتمعن معا، في ماراثون الانتخابات الرئاسية، فالجيوش على الحدود، ونحن أماكنا في الانتخابات، من أجل أن نساهم في البناء، مضيفة: "صوتنا أمانة، علينا أن ندل بصوتنا مهما كان اختيارنا ولكنه، من المهم أن يكون شكلنا مشرف أمام العالم، إن هناك انتخابات في مصر".

وأكدت على ضرورة أن ننزل في تجمعات، وننزل بالأعلام المصرية، من أجل توفير الأجواء الوطنية، مختتمة: غدا ليست مجرد انتخابات رئاسية مصرية فقط، ولكنه عيد قومي وهذا ما يشعر به الجميع". 

وهذا أمر مهم أن ننزل في تجمعات وأن ننزل بالأعلام، من أجل توفير الأجواء الوطنية فغدا ليس انتخابات عادية ولكن نشعر أن غدا عيد.

بوابة المواطن ترصد

الدكتورة أحلام حنفي

أكدت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنها تدلي بصوتها، في الانتخابات الرئاسية المصرية، غدا في لجنة مدرسة 6 اكتوبر الابتدائية، في شارع أبو المعاطي، متفرع من شارع النيل بحي العجوزة.

وطالبت نساء مصر في رسالتها: " انزلي، شاركي، اصنعي، مستقبل بلدك، حافظي على الأمان لأولادك".

وأضافت الدكتورة أحلام حنفي: "أن الآوان، أن نرد جميل الشهداء، الذين ضحوا من أجل أن نعيش".

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة، أعد جيدا للمشاركة النساء في الانتخابات الرئاسية، من خلال حملة صوتك لمصر بكر ة، ونفذنا مؤتمرات في جميع محافظات مصر وشاركت في مؤتمرات في القاهرة وقنا والأقصر وأسوان، وأكثر ما لفت انتباهي، إن السيدات أنفسهن حارصات على المشاركة، وأبدت جميعهن رغبتهن في المشاركة"، مضيفة:" النساء تسابق الزمن من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية "، لما شهدنا من تحسن في أوضاعهن المعيشية والخدمات التي قدمت لهن، من آمن وتموين وسكن، ومنتظرين الوعود الأخرى من الرئيس ومازلن منتظرين المزيد.

مايا مرسي

ومن ناحية أخرى، أعلنت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، الأنتهاء فعاليات حملة "صوتك لمصر بكرة " التى أطلقها المجلس خلال الفترة من 28 يناير وحتى 23 مارس 2018، في جميع محافظات الجمهورية، لتوعية السيدات بأهمية الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية، ونجحت فى الوصول إلى 3.5 مليون سيدةوأسرهن على مستوى قرى ونجوع وكفور جميع محافظات الجمهورية، من خلال عقد 1219 لقاء جماهيري و489 حملة طرق أبواب، فى 56 يوم.

وأكدت رئيسة المجلس أن الحملة بجميع مراحلها لاقت إقبالا كبيرًا وتجاوبا من جميع السيدات والفتيات على مستوى المحافظات، وأبدين استعدادهن الكامل للوقوف بجوار الوطن، كما وعدن بالنزول اصطحاب أسرهن وجيرانهن للإدلاء بأصواتهم، كما شهدت الحملة تجاوبا كبيرا أيضا من جانب الرجال الذين شاركوا بالحضور فى اللقاءات، مؤكدة أن المعركة لم تنتهي والتحدى الأكبر هو النزول بكثافة كبيرة لإبهار العالم. 

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads