المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء لـ"بوابة المواطن" عن مخطط ليلة الانتخابات: نؤكد على قدرات الأمن في مواجهة الشر

الأحد 25/مارس/2018 - 09:38 م
هيثم رمضان
طباعة
كلما تحرك قطاع الأمن الوطني، يؤكد دوماً بأنه الدرع القوي في حماية المواطنين بإجهاض مخططات الإرهاب الأسود عبر توجيه ضربات أمنية ناجحة والقضاء على كافة العناصر الضالعة في العمليات الخسيسة التي تنال من استقرار الوطني.

وكشفت عملية مقتل 6 من عناصر تنظيم حركة حسم الإرهابي المخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في بمحافظات (الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ) بهدف ترويع المواطنين وهز ثقتهم في مؤسسات الدولة خلال أيام الانتخابات إلا أن كشفت الأجهزة الأمنية مخططهم أجهضت طموحات وآمال قوى الشر في الفوضى.

من جانبه قال الخبير الأمني اللواء محسن حفظي، بأن العملية الأمنية كانت ضربة قوية للوزارة الداخلية لتأكيد على مدى قدراتها الامنية الواسعة وشبكة المعلومات القوية في اقتلاع جذور الإرهاب مهما كانت قدرته على الاختباء أو التخفي بين المواطنين .

وفي ذات السياق أكد الخبير الأمني اللواء جمال أبو ذكري، أن التوقيت الذي قامت به وزارة الداخلية للرد على منفذي محاولة اغتيار مدير أمن الإسكندرية ممتاز للغاية، مشيرًا إلى أن هذا يدل على مدى إستيقاظ قواتنا الأمنية لأي حادث إرهابي غشيم من الممكن أن يهدد أمن وسلامة البلاد.

تعود عقارب الساعة إلى أمس أثناء مرور اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية مستقلًا سيارته، بشارع المعسكر الروماني بدائرة قسم شرطة سيدي جابر انفجرت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق .

وأسفر ذلك الإنفجار عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وخلال ساعات قليلة وعقب تشكيل فريق أمني قام بجمع المعلومات وسماع الشهود وتفريع كاميرات المراقبة وسماع أقوال المصابيين.

مرت 3 ساعات وورودت معلومات لقطاع الأمن الوطني كشفت عن مسئولية بؤرة إخوانية بقيادة الإخواني باسم محمد إبراهيم جاد (هارب بإحدى الدول العربية) عن حادث استهداف اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية.

وكشفت المعلومات عن اضطلاع الهارب بتاريخ 17 يناير 2017 بشراء السيارة المستخدمة في الحادث وتبين أنها ماركة (ميتسوبيشى لانسر – فضى اللون – تحمل لوحات مزورة رقم 402076 ملاكي الإسكندرية وأن صحة رقمها س ج ج 2832) من أحد المعارض بالإسكندرية باسم إحدى السيدات بدعوى أنها زوجته وتكليفه لعناصر تلك البؤرة بتفخيخها من خلال ذرع عبوة متفجرة داخلها وتفجيرها عن بعد حال مرور سيارة اللواء مدير الأمن.

بالإضافة إلى تلقي 6 عناصر لبؤرة عدة تكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج بالتخطيط لاستهداف عدد من الشخصيات المهمة والمواقع الحيوية بمحافظات (الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ) بهدف ترويع المواطنين وهز ثقتهم في مؤسسات الدولة.

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في توجيه ضربة أمنية مؤثرة للجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية «حركة حسم» وتمكنت في زمن قياسي من كشف بؤرة إرهابية لعدد من عناصر الحركة بإحدى الشقق السكنية بمحافظة البحيرة فجر اليوم وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع عناصرها مما أسفر عن مصرع 6 عناصر.

أمكن تحديد هوية 3 منهم وهم كل من الإرهابيين الإخوانيين (إمام فتحى إمام خريبة، محمود محمد حسن عبدالحميد مبروك، أحمد مجدى إبراهيم محمد زهرة) والمطلوب ضبطهم على ذمة القضية رقم (1074/ 2017 حصر أمن دولة عليا "الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية") وعُثر بحوزتهم على ("4" بندقية آلية، "4" خزينة، بندقية خرطوش، كمية متنوعة من الذخائر، 6 عبوات متفجرة).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads