المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حلفاء السعودية: "هجمات الحوثيون دليل إصرارهم على إتباع العدوانية"

الإثنين 26/مارس/2018 - 11:27 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قررت الدول الحليفة للمملكة السعودية، أن ترد على الهجمات والضربات والصواريخ البالستية التي وجهها الحوثيون، مع بداية صباح اليوم، وهو ما بات ملحوظ من إدانة كل من الامارات والكويت والبحرين، والأهم هم ممثلي والحكومة اليمنية، الذين حاولوا أن يثبتوا حسن النيية وأنهم لا علاقة لهم بم قام به الحوثيون.

وصفت الإمارات، الهجمات الصاروخية، بأنها إيرانية الصنع، مؤكدة وقوفها الكامل الى جانب السعودية في مواجهة هذا التصعيد.

وقال بيان صادر عن الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية ان هذا التصعيد: "استهدف ترويع المدنيين والإضرار بالبنية التحتية في المملكة عبر هجمات عشوائية تنم عن مدى التعنت الحوثي الإيراني وإصرارها على زعزعة أمن المنطقة واستقرارها".

ويستلزم الإشارة إلى أن الإمارات عضو رئيسي في التحالف العسكري في اليمن بقيادة المملكة السعودية.

من جانبه، بعث كل من العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة وامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ببرقيات الى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اعربا فيها عن استنكارهما لاطلاق الصواريخ البالستية، مع تأكيد كل منهما وقوفهما مع السعودية وشعبها.

من جانبها، حرصت الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف، على إطلاق بيان رسمي، أفادت من خلاله ان اطلاق الصواريخ على الاراضي السعودية، يعد "مؤشرا لمضي الحوثيون وإصرارهم على إتباع النهج العدواني ورفض السلام، وتحديا سافرا للمجتمع الدولي وقراراته الملزمة"، على حد ما وصف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads