المواطن

عاجل
تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فرحة ناخب وتعاون أمني" مشهدان يتصدران اليوم الأول في انتخابات الرئاسة 2018

الإثنين 26/مارس/2018 - 07:54 م
محمد عبد الله
طباعة
"انتشار أمني.. توافد مكثف من الناخبين علي المقار الانتخابية.. فرحة عارمة بين المواطنين.. تعاون بين قوات الشرطة والناخبين وخاصة كبار السن".. هكذا كان ملخص الساعات المنقضية من اليوم الأول في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، والمشاهد المسيطرة على العملية للانتخابات الرئاسة المصرية 2018 التي بدأت صباح اليوم.

إقبال كثيف على لجان القاهرة

فقد شهدت اللجان الانتخابية بالقاهرة توافد مكثف من جانب الناخبين للإدلاء بأصواتهم وسادت بينهم حالة من الفرحة العارمة ورفعوا الأعلام، وتعالت أصواتهم بالأغاني الوطنية، كما حرصت قوات الشرطة المكلفة بتأمين مقار لجان الأقتراع الانتخابي علي مساعد كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير الكراسي المتحرك وحمله وتوصيله الي مقر اللجنة.

مدير أمن القاهرة يتفقد اللجان

وتفقد اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، واللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة في جولة صباحية اللجان الانتخابية في أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2018، وحرص مدير الأمن على المرور علي المقار الانتخابية، وكلف قوات التأمين بضرورة توخي الحظر وحسن معاملة المواطنين،وتقديم التسهيلات والمساعدات لهم حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في أجواء هادئة.

وقال مصدر أمني، إن اللواء خالد عبدالعال، مدير الأمن، أجرى جولة تفقدية شملت عدد من لجان انتخابات للاطمئنان على سير العملية الانتخابية والتأكد على جاهزية الخدمات الأمنية، وأضاف المصدر الأمني أن مدير الأمن، تفقد لجنة بمنطقة مصر الجديدة والتي أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، صوته في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

تمشيط اللجان بواسطة رجال المفرقعات

ومن جانبه يكثف خبراء المفرقعات جهودهم لتمشيط كافة المنشآت الحيوية، ومحيط المقار الانتخابية تحسبا لوجود أي أجسام غريبة او مفرقعات، واستعان خبراء المفرقعات إجهزة الكشف الحديثة والكلب بوليسي، وأجهزة الروبوت، وأجهزة الكشف عن المعادن واستخدام تقنيات حديثة لتأمين للمواطنين.
وتواصل قوات العمليات الخاصة التابعة للوزارة الداخلية، انتشار قواتها والدوريات الأمنية، تزامنًا مع الانتخابات داخل وخارج المدن والطرق والمنافذ، مؤكدًا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور، واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت المهمة والحيوية بكافة المحافظات، ومواجهة كافة العناصر الخارجة على القانون.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، باستنفار كافة الجهود لتحقيق أقصى درجات التأمين للانتخابات الرئاسية، والتي بدأت صباح اليوم الإثنين، وتوفير الراحة للناخبين خلال إدلائهم بأصواتهم في اللجان الانتخابية، لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من ممارسة حقوقهم الدستورية.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية يتنافس فيها كل من عبد الفتاح السيسي، ورمزه النجمة، لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ورمزه الطائرة، وأجريت الانتخابات الرئاسية في الخارج في 16 و17 و18 من مارس الحالي، فيما بدأت الانتخابات في الداخل اليوم 26 مارس وتستمر حتى الـ28 من الشهر ذاته.
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفًا و138 مصريًا يصوتون في 13 ألفا و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضى تقريبًا يعاونهم 110 ألف موظف.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads