المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية تراقب الشوارع بأحدث التقنيات فى انتخابات الرئاسة 2018

الإثنين 26/مارس/2018 - 07:32 م
هيثم رمضان
طباعة
شهد اليوم الأثنين، انتشار أمنى مكثف للقوات الشرطة والجيش فى كافة الشوارع والميادين والمقار الانتخابية خلال عملية سير الانتخابات الرئاسية 2018.

قامت وزارة الداخلية، بتجهيز غرفة العمليات بأحداث الوسائل التكنولوجية، وتطويرها لمواكبة التطورات التكنولوجية، وتحتوى غرفة العمليات بنظام الفيديو كونفرانس، مع مديريات الأمن وغرف العمليات، كما تعمل بأنظمة ذكية ومزودة بخرائط ونهايات الطرافية الخاصة بالامن العام والمرور والاحوال المدنية.

كما يتم تزويد قاعدة البيانات باخطارات مديريات الامن، وكافة الجرائم وورود المعلومات والاحداث بمختلف المحافظات، فضلات عن تدعيم الغرفة باحداث وسائل الاتصال.

مدير العمليات: نمتلك قاعدة بيانات شاملة واستخدام الفيديو كونفرانس فى الربط مع المديريات

وقال اللواء عادل عبد المعطى، مدير الادارة العامة للأمن بغرفة عمليات وزارة الداخلية، بان الاوضاع الامنية فى كافة محافظات الجمهورية وتشهد حالة من الهدوء التامة فى اول أيام الانتخابات الرئاسية.

وأضاف اللواء عادل عبد المعطى، باننا لم نتلقى اى بلاغات بالاشتباه فى أجسام غريبة، فضلا عن عدم رصد أى حالة للخروج عن الاطار القانوني، مؤكدا بانه فور رصد اى اخلال بالامن العام او محاولة تعطيل سير الانتخابات الرئاسية سيتم التعامل معها بكل حسم ورد فعل سريعا.

وأشار عبدالعاطي خلال لقاء داخل غرفة العمليات وزارة الداخلية، بالتواصل الدائم مع غرف عمليات مديرية الأمن على مدار الساعة، كما مزودة الغرفة باحداث التقنيات الحديثة للتغلب على أى مشكلات فى الاتصال، كذا مدعومة الغرفة بمنظومة الخرائط الجغرافية والنهايات الطرفية للادارة العامة للمرور وقطاع الأمن العام والاحوال المدنية.

وشدد اللواء عادل عبد المعطي، من داخل غرفة العمليات الخاصة بقطاع الأمن والتي تتابع بصفة لحظية سير العملية الانتخابية على مدى ٢٤ ساعة، أنه تم تحديث منظومة تقنية خاصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأشار اللواء عادل عبد المعطي، إلى أنه تم تغذية غرفة العمليات بعدة برامج متطورة وتضم بيانات ما يقرب من ١٣ ألفًا و٨٠٠ لجنة فرعية ومراكز انتخابية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه تم تجهيز البرامج ببيانات المراكز الانتخابية وعناوينها ونوع المقر الانتخابي لتلقي كل أنواع البلاغات لتحليلها والعمل الفوري على حلها.

وزير الداخلية: حالة من الهدوء فى كافة البلاد


من جانبه تفقد اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية،، مجريات تأمين العملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات الرئيسيّة بقطاع الأمن.

واطمأن وزير الداخلية على تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين فعاليات الانتخابات الرئاسية، كما أجرى عدة اتصالات مع مديرى الأمن على مستوى الجمهورية عبر منظومة الفيديو كونفرانس، موجها بضرورة التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الناخبين لا سيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بما ساهم في تهيئة الأجواء المناسبة للإدلاء بأصواتهم.

كما وجه بضرورة المتابعة المستمرة لبلاغات المواطنين والتفاعل الفورى معها، واطلع اللواء مجدى عبد الغفار على الإجراءات التأمينية التي اتخذتها أجهزة الوزارة لتأمين مجريات العملية الانتخابية بما يكفل تحقيق الأمن للمواطنين أثناء ممارستهم حقهم الدستورى.

وأشاد وزير الداخلية بمستوى الإجراءات التأمينية التي اتخذتها أجهزة الوزارة بالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة، موجهًا بضرورة استنفار الطاقات والتصدى لأية صورة من صور الخروج عن القانون.

مصدر: مأموريات لنقل كبار السن


من جانبه قال مصدر أمني، أن مأموريات أمنية تابعة لقطاع حقوق الإنسان، تقوم بعمليات نقل ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن إلى المقار الانتخابية للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018.

وأضاف المصدر الأمني، بان الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين للأداء باصواتهم، خصص قطاع حقوق الإنسان ارقام (01126977222 – 01126977333 - 01126977444 ) فاكس (0224060723 – 0224060725) للتواصل مع المواطنين ونقل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ونقلهم إلى مقر اللجان الانتخابية للادلاء باصواتهم.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني أنه في إطار توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية باتخاذ كافة السبل للتيسير على المواطنين خلال قيامهم بالمشاركة في العملية الانتخابية، وبمناسبة إستعدادات أجهزة وزارة الداخلية لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية خلال أيام 26، 27، 28 من مارس الجارى، وفى ضوء إطلاق أسماء شهداء الوطن على بعض المدارس والتي تستخدم كمراكز انتخابية، الأمر الذي أدى إلى إختلاط الأمر على بعض الناخبين لعدم معرفتهم بمركزهم الإنتخابى.

وخصصت الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية أرقام الهواتف التالية ( 24863447 – 26843200 ) وذلك لتلقى إستفسارات الناخبين عن عناوين المراكز الانتخابية التابعين لها ومسمياتها الجديدة أو أية مشكلات تعوق إدلائهم بأصواتهم على مدار الـ24ساعة.. وذلك للتيسير على الناخبين وتزليل أية عقبات قد تواجههم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads