المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غرفة "الأعلى للأعلام": آلاف العمال بالعاصمة الإدارية يشاركون في انتخابات الرئاسة 2018

الإثنين 26/مارس/2018 - 07:36 م
اية محمد
طباعة
تواصل غرفة عمليات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رصدها المستمر على مدار اليوم الأول، للتصويت بانتخابات الرئاسة ومتابعة اللجان وسير العملية الانتخابية، حيث شهدت مراكز الاقتراع فى العديد من المحافظات إقبالاً كثيفاً رصدته الغرفة كالتالى:

احتشد الآلاف من العمال فى العاصمة الإدارية الجديدة للمشاركة فى العملية الانتخابية وبقوة، وذلك بمختلف مواقع العمل بالعاصمة، والتى تُجرى بها انتخابات لأول مرة، حيث تجد أعلام مصر تزين المقر الانتخابى "9 و 10"، وتم نصب الخيام أمام المقر لاستقبال الناخبين من العمال بعيداً عن أشعة الشمس، فضلا عن رصف وتهيئة الطرق المؤدية للمقر، وتجميله لتوفير كل سبل الراحة والدعم للناخبين.

وتوافد المواطنين لمجمع مدارس عمر بن الخطاب بمنطقة الخصوص رافعين أعلام مصر وصور المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أنه أخرج مصر من مأزق جماعة الإخوان وسط مشاركة عدد من أقباط الكنيسة بزيهم الأسود وقد واصل أهالي المنطقة تشغيل الأغاني الوطنية، منها "تسلم الأيادي" تزامنا مع عملية التصويت .

وشهدت اللجان الانتخابية بمدينة رأس سدر اقبالاً كثيفاً من الرجال والنساء وخاصة مشايخ وعواقل القبائل البدوية، وأكد اللواء ماجد عامر، رئيس مدينة رأس سدر أن المدينة تحتل المرتبة الثانية في عدد الأصوات بالمحافظة.

كما توافد المواطنين على لجنة مدرسة يوسف جاد الله بالهرم، وأيضا لجنة الشهيد عامر عبدالمقصود في شارع التحرير بالدقى.

وشهدت لجنة مدرسة التحرير الابتدائية بدائرة بولاق الدكرور، حضور وفد من جامعة الدول العربية لمتابعة العملية الانتخابية وغيرها بشكل طبيعى وقام الوفد بعمل جولة على لجان المدرسة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية. واستقبل اللجنة المستشار سليمان فؤاد المشرف القضائى على اللجنة.

وانتقل رئيس إحدى اللجان الانتخابية خارج المقر الانتخابي، تيسيرا على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، بحسب تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

الجدة حكيمة 101 عام تشارك بالانتخابات على سرير الإسعاف وحضورها بواسطة سيارة إسعاف وفريق طبى يحملها على سرير سيارة الإسعاف.

أنهى وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان جولته لمراقبة الانتخابات في حي شبرا وشبرا الخيمة،وصرح محمد عبد العزيز، عضو المجلس، أن الاقبال جيد وهناك كثافة في التصويت في بعض اللجان، مضيفًا أن المجلس لم يرصد أي مخالفات سوى مخالفة وحيدة هي وجود مندوبين لمرشحين يحملون دعايا انتخابية داخل لجنة، وتمت مناقشتهم وإزالة الدعايا. 

تعد السويس من أكثر المحافظات استقطابًا للمواطنين من إقليم الدلتا والصعيد، ويواجه هؤلاء الذين يبقون على محل إقامتهم في بلدهم الأهم مشكلة خلال الاستحقاقات الديموقراطية إذا لم يسجلوا بياناتهم بلجنة الوافدين لتغيير مكان لجانهم الانتخابية. واستغل البعض ذلك، عقب تردد المغتربين على عدة لجان وعلمهم أنهم غير مقيدين بها، فنشروا شائعة تفيد بأن لجنة مدرسة الخليلية تم تخصيصها لاستقبال المغتربين الوافدين على السويس، إلا ان ذلك الأمر عار من الصحة، فيقول المستشار إسلام صادق رئيس اللجنة رقم 2 بمدرسة الخليلية، ان اللجنة تضم 3503 ناخبا وهم فقط من لهم حق التصويت في تلك اللجنة، ولن يحصل أي ناخب على بطاقة تصويت من اللجنة طالما ان اسمه غير مقيد بكشف اللجنة، وأضاف أن البعض أشاع أن اللجنة تستقبل المغتربين للإدلاء بأصواتهم، وذلك غير صحيح، لان المغتربين حتى يتمكنوا من التصويت في محافظة أخرى عليهم تسجيلهم بياناتهم وتقديم طلب للجنة الوافدين والتي تتولي نقل موطنهم الانتخابي لمكان اللجنة التي يرغبون بها.

وعلى جانب آخر أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج على تويتر بعنوان "نازلين نكمل المشوار" وقد احتل الهاشتاج في صدارته شكر المرأة المصرية على دورها ووقوفها للإدلاء بصوتها في انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

كما ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية وقال حسن قناوى مسئول التداول بشركة إتش سى للأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسى للبورصة عاود الارتفاع بعد أن شهد انخفاضا لعدة أيام بسبب الاستقرار السياسي الذي تشهده السوق فى ظل الانتخابات الرئاسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads