المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد آراء "غرف العمليات النسائية" في انتخابات الرئاسة المصرية.. ومايا مرسي: 17 شكوى

الإثنين 26/مارس/2018 - 11:56 م
أسماء حامد
طباعة
انطلق صباح اليوم الاثنين 29 مارس، أول أيام العرس الانتخابي، في انتخابات الرئاسة المصرية، ليسطر المصريين، وعلى رأسهم النساء ملحمة مصرية عظيمة، وهذا ما شاهدنا خلال الساعات الأولى من اليوم الأول، وليس بشهادتنا فقط، ولكن بشهادة غرف العمليات، التى تراقب وترصد، حيث تصدرت النساء المشهد والأطفال وكبار السن.

وترصد "بوابة المواطن" آراء غرف العمليات النسائية، والمشرفين على الانتخابات الرئاسية المصرية.

منال العبسي..

أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، وأمين عام المرأة بحملة "مواطن" الحملة الرسمية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "من خلال ما رأيناه أثناء تواجدنا في غرفة العمليات المركزية للمتابعة، على مستوى 27 محافظة، حشود كبيرة وكالعادة المصريين، يقولون كلمتهم، مثل ما صنعوا تاريخ 7 آلاف سنة، يصنعوا، مستقبل لبكرة".

وأضافت: "شهدنا حشود غير متوقعة، حتى في ساعات الذروة، فأوجه التحية لشعب مصر العظيم، الذين نراهن عليهم".

وأوضحت العبسي: "والغريب إن الرجال بدأوا يظهورا بقوة، وينافسوا النساء، ليقولوا نحن موجدين مثلكم حيث اعتدنا على وجود النساء بقوة في كل الاستحقاقات، ولكن نساء مصر تصدرت المشهد أيضا، كما ظهرت حشود من الشباب أمامنا".

ونوهت: "ومن خلال الرصد وجودنا حشود حتى في الواحات"، مضيفة: "المصريين قاموا بملحمة حب، في مصر الحبيبة، وظهرت بالأرقام في الصناديق".

وأشارت "العبسي": "وبالفعل جاءت بعض الشكاوى البسيطة من المغتربين، المحولين على اللجان فرعية، وقيادات الحملة قدمت لهم الحلول، والاستمارات لمعرفة والذهاب إلى لجانهم".

رشا كامل..

أكدت الدكتورة رشا كامل رئيسة جمعية زوجات ضباط الشرطة، وعضو أمانة المرأة لحملة "مواطن" بالجيزة، إن إقبال المواطنين في أول أيام الانتخابات الرئاسية المصرية في الفترة الصباحية جيد.

وأضافت "كامل" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أنها أدلت بصوتها في حى العجوزة، ثم قامت بالإشراف على باقي اللجان، لأنها لديها توكيل.

وأوضحت أن الإقبال في الصباح كان بنسبة 50% جيد، ولكنه يزيد في الفترة المسائية بعد الساعة 5، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدة أن الإقبال من النساء أكثر من الرجال، لأن من الممكن أن يكون الرجال في العمل، كما ظهر عدد كبير من الشباب.

ونوهت أن اللجان الهادئة كانت نسبة الإقبال جيدة، مضيفة: "أبرز ما اتسم به اليوم صباحا هو تواجد الناس البسيطة، من الحوتية والعجوزة القديمة"، مشيرة: "فشهد كم حب كبير للرئيس السيسي، فضلاً عن وعي البسطاء الكبير"، مؤكدة تواجد الكثيبر من الأطفال حيث اصطحبت النساء أطفالها، وأيضا النساء كبار السن.

واختتمت: "عاوزين نجيب حق الأطفال، العدد في تزايد شرطة وقوات مسلحة، هننزل من أجل الأطفال، وحق الشهيد، من أجل الابرياء، وحق ابائهم، انزل وشارك صرخات الآلاف من أسر الشهداء وصرخات الزوجات والامهات والعدد أكبر، انزلوا وشاركوا من أجل إسعاد الأطفال، حق الشهداء الذين تركوا لنا زهور جميلة".

مايا مرسي..

صرحت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال فريق متابعة الانتخابات المنتشرين فى جميع محافظات الجمهورية، موضحة أن غرفة العمليات قد تلقت منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، 51 استفسار، متعلقاً بالأماكن الانتخابية واللجان الفرعية وسبل الوصول الى اللجان الانتخابية على مستوى المحافظات، فضلاً عن تلقى 17 شكوى متعلقة باختلاف أماكن الانتخاب عن مكان الإقامة وعنوان البطاقة الشخصية.

وأكدت رئيسة المجلس أنه تمت إحالة الشكاوى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء لحلها.

وأكدت أنه لضمان تحقيق الكفاءة والفاعلية لدور غرفة عمليات المجلس في حل جميع شكاوى نساء مصر ممن تواجههن عقبات خلال عملية التصويت، تم ربط غرفة عمليات المجلس بغرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلكترونيا، حيث يتم إرسال جميع الشكاوى التى ترد إلى غرفة عمليات المجلس الى الموقع الإلكتروني لغرفة عمليات المركز، واستقبال الردود والحلول إلكترونيا.

وفيما يتعلق بمشاركة المرأة المصرية في الانتخابات حتى الآن، أكدت رئيسة المجلس أن مشاركة المرأة المصرية كانت متوقعه، وأثبتت أنها على قدر الثقة، وكررت مناشدتها للمرأة المصرية بجميع محافظات الجمهورية باستكمال دورها فى مساندة الوطن بالنزول والمشاركة في هذا العرس الانتخابي وإظهار وجه مصر المشرف أمام العالم.

يذكر أن غرفة عمليات المجلس تتلقي كافة شكاوى واستفسارات المرأة عبر الخط الساخن رقم 15115 او عبر ارسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس أب على الأرقام 01007525600 / 01099299191 ، وسوف يتم التعامل مع شكاوى الناخبات ورفعها إلى غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وإلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads