المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنصيب تيريزا ماي رئيسة لوزراء بريطانيا مساء الأربعاء

الإثنين 11/يوليو/2016 - 06:04 م
طباعة
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه سيتم تنصيب وزيرة الداخلية تيريزا ماي رئيسة للوزراء خلفًا له مساء يوم الأربعاء المقبل، معربًا عن دعمه لها لتولي هذا المنصب.

وقال كاميرون - في تصريح للصحفيين أمام مقر رئاسة الوزراء "داوننج ستريت" اليوم الاثنين - إن "أندريا ليدسوم اتخذت قرارا صائبا بالتنحي، وأنا سعيد بأن تيريزا ماي ستصبح رئيسة الوزراء المقبلة"، لافتا إلى عدم الحاجة إلى "فترة انتقالية مطولة"، بعد انسحاب أندريا ليدسوم.

وأضاف أن تيريزا ماي تتمتع بالقوة والكفاءة وقادرة على لعب دور رئيس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيرأس آخر اجتماع له كرئيس للوزراء غدا الثلاثاء، قبل أن يحضر آخر جلسة برلمانية يوم الأربعاء ويقدم بعدها استقالته إلى الملكة.

وقال مصدر في رئاسة الوزراء لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن، إن رئيس الوزراء تحدث مع تيريزا ماي وهنأها على توليها منصب رئيسة الوزراء، مؤكدا أنها تمتلك كل المؤهلات لقيادة البلاد.

وكانت الوزيرة بوزارة الطاقة أندريا ليدسوم قد أعلنت في وقت سابق اليوم انسحابها من ‏السباق ‏الانتخابي ‏على زعامة حزب المحافظين الحاكم، معربة عن تأييدها لمنافستها وزيرة ‏الداخلية ‏تيريزا ‏ماي التي أصبحت المرشحة الوحيدة لزعامة الحزب.‏

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads