المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن"ترصد جهود رجال الشرطة في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2018 |صور

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 06:22 م
هيثم رمضان
طباعة
واصلت وزارة الداخلية، جهودها المبذولة بالاشتراك مع القوات المسلحة فى تامين سير العملية الانتخابية فى يومها الثانى وسط انتشار مكثف للقوات وجولات ميدانية لمديرى الامن ومساعدى الوزير على كافة الارتكازات والاقوال الامنية والنقاط التفتيشية.

هذا و تفقد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، على مجريات سير العملية الانتخابية عبر الفيديو كونفرانس مع غرفة عمليات مديريات الأمن والأقوال الأمنية المنتشرة بالشوارع.

وحرص ضباط قطاع حقوق الانسان على تلبية النداء الشعب عبر غيفاد مأموريات أمنية الى منزلهم للنقلهم الى مقر اللجان الانتخابية المخصصة لهم ثم عودتهم مرة اخرى عقب انتهاء عملية التصويت، فى تجسد لملحمة وطنية.

مساعدات كبار السن

و تؤكد وزارة الداخلية بأنها جزء لا يتجزأ من الشعب للخدمة وتحقيق اماله وطموحاته، وكان اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان كلف بتشكيل وفد من ضباط وضابطات القطاع للقيام بالمرور على اللجان الانتخابية.

و التأكيد على أفضل السبل للتيسير على الناخبين وأيضا القيام باصطحاب الناخبين من كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة من محال إقامتهم للإدلاء بأصواتهم فى اللجان المخصصه لذلك والعودة بهم مره اخرى الى محال إقامتهم وهذه بعض النماذج البسيطه لما يتم على أرض الواقع.

ياتى ذلك فى إطار استراتيجيه الوزاره التى ترتكز فى أحد أهم محاورها على دعم العلاقه مع المواطنين لإيجاد التناغم بين الشرطه والشعب والتأكيد على احترام حقوق الإنسان خاصه المرأة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن وأيضا التأكيد على منظومة الأداء الأمنى فى المجال الحقوقى.


في السياق ذاته،أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، لمتابعة الانتخابات الرئاسية، عن اكتمال فتح جميع اللجان الانتخابية فى كافة المحافظات على مستوى الجمهورية دون أى معوقات، وسط تواجد مكثف للقوات أمام المقار الانتخابية ومحيطها لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين.
واضاف المصدر، بان الاوضاع الامنية هادئة ولم يتم رصد اى حالة خروج عن الاطار القانونى، موضحًا فى اليوم الاولى للتصويت لم يتم رصد اى حالة مخالفة.


مديروا الأمن يتفقدون قوات تأمين المقار الأنتخابية

كما حرص مديروا أمن المحافظات ( القاهرة - الجيزة - القليوبية - اسكندرية - الغربية - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - السويس - البحيرة)، صباح اليوم الثلاثاء، على تفقد الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين المقار الانتخابية بالتزامن مع انطلاق اليوم الثانى للتصويت للانتخابات الرئاسية.

وتاكد مديروا الامن، من انتظام القوات، والاستعداد التام للتعامل مع اى حالة طارئية، فضلا عن تفقد قوات تامين الشوارع المحيطة بالمقار الانتخابية للتدخل السريع فى اى حالة طارئة.

كان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أكد بان كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تواجه أية محاولات للمساس بسير العملية الانتخابية أو الاعتداء على المنشآت المهمة والحيوية، موضحًا أن الوزارة ستتعامل بمنتهى الحزم والحسم مع أيًا من تلك الممارسات، ومواجهة أي مظهر من مظاهر الخروج على القانون.

ووجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الدوريات الأمنية تزامنًا مع الانتخابات داخل وخارج المدن والطرق والمنافذ، مؤكدًا على تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت المهمة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الخارجة على القانون.

وكلف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتكثيف الدوريات الأمنية تزامنًا مع الانتخابات داخل وخارج المدن والطرق والمنافذ، مؤكدًا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور، واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت المهمة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الخارجة على القانون.

خبراء المفرقعات

نشرت وزارة الداخلية، ارتكازات أمنية مدعومة بمجموعات قتالية على كافة المحاور والميادين الرئيسية بالتزامن مع انطلاق اليوم الثانى للتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2018، لفرض السيطرة الأمنية وتحسبا لاى حالة طارئة لتدخل السريع.

فيما انتهى خبراء المفرقعات من تمشيط وتعميق المقار واللجان الانتخابية ومحيطها صباح اليوم الثلاثاء، مع نشر عناصر الكلاب البوليسية بمحيط المنشأت الحيوية وتشديد الاجراءات الاحتزازية.

وقامت مجموعات من قوات التدخل السريع مدعومة بسيارة الشرطة الحديثة بتنظيم دوريات تجوب الشوارع لمتابعة الحالة الامنية ورصد اى محاولة الاخلال بالامن العام.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads