المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تؤكد فرض سيطرتها على تل رفعت والأكراد ينفون

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 03:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
تداولت أنباء، من قلب تركية، وهو ما أكده العديد من النشطاء في سوريا، مفادها أن القوات التركية وفصائل لـ"الجيش السوري الحر" المتحالفة معها سيطرت اليوم على بلدة تل رفعت في ريف حلب شمال سوريا.

ووفقا لما ورد، فإن القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" تستعد لإطلاق عملية عسكرية لتطهير تل رفعت من عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية، خلال الساعات المقبلة، كما أن الطيران التركي، تمكن من تنفيذ سلسلة غارات على أهداف للمسلحين الأكراد في البلدة.

من ناحية أخرى، أكد مصدر عسكري تركي، في حديث إلى وسائل الإعلام العربية أن قوات "غصن الزيتون" أحكمت السيطرة على مطار منغ، الذي يقع في محيط تل رفعت، بينما تحدث نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي عن دخول القوات التركية وحلفائها إلى البلدة بعد انسحاب وحدات الشرطة العسكرية الروسية منها.

من جانبه، نفى المتحدث الرسمي باسم الوحدات الكردية في منطقة عفرين، بروسك حسكة، في تصريح صحفي، أنباء عن سيطرة قوات "غصن الزيتون" على تل رفعت، واصفا إياها بالكاذبة وجاءت في إطار الحرب الإعلامية.

وأكد المسؤول الكردي أن وحدات حماية الشعب لا تزال متواجدة في منطقة الشهباء المحيطة، مشيرا إلى جاهزية مقاتليها لصد محاولات أنقرة وحلفائها للاستيلاء على تل رفعت.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads