المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة 2018.. إقبال متزايد من الناخبين على اللجان

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 10:54 م
أحمد حسن
طباعة
شهدت الانتخابات الرئاسية في اليوم الثاني، إجراءات أمنية مشددة أمام اللجان حيث انتشرت عناصر القوات المسلحة بمحيط اللجان الانتخابية في محافظة الجيزة لتأمين اللجان الانتخابية، وتوفير مناخ آمن للمصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد على مقعد رئيس الجمهورية.

وفي الساعات الأولى من الصباح تفقد اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، وعدد من مساعديه بينهم اللواء مصطفى عصام حكمدار المديرية، عددا من اللجان بمنطقة الدقي وكرداسة وإمبابة والبدرشين، للإطمئنان على الحالة الأمنية باللجان والتأكد من سهولة وصول الناخبين إلى لجانهم، ووجه بمساعدة كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة فى الوصول إلى لجانهم.

ومن ناحية أخرى شهدت بعض اللجان، إقبالاً متزايدًا فى الساعات الأولى للصباح ومنها مناطق إمبابة وكرداسة رافعين لافتات "انتخبوا من أجل مصر".

كما شهدت لجان الاقتراع بأطفيح مع بداية اليوم الثاني زحام شديد وكالعادة تصدرت السيدات وكبار السن المقدمة في التواجد داخل لجان الانتخابات، حيث احتشد الناخبين أمام اللجان الانتخابية.

في حين قامت "حملة مواطن" بتوفير سيارات لنقل الناخبين للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، كما تم وضع مكبرات الصوت التي أطلقت الأغاني الوطنية، وردد الناخبين الهتافات المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

أما منطقة الوراق، فقد شهدت اللجان الفرعية إقبالا متزايدا من قبل الناخبين والناخبات للإدلاء بأصواتهم، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة المسئولة عن تأمين سير العملية الانتخابية.

كما حرص العديد من كبار السن على التواجد أمام اللجان الفرعية بالوراق منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، كما تواجد العديد من الشباب أمام اللجان الفرعية حاملين لاب توب لاستخراج بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وفي مدينة 6 أكتوبر، جابت سيارات المأموريات الأمنية المنطقة لتفقد الحالة الأمنية بالشوارع المحيطة بلجان الاقتراع، كما تواجدت عدة سيارات بالمدينه حملت مكبرات الأصوات، وقامت بتشغيل الأغاني الوطنية لحث المواطنين على النزول إلى اللجان الانتخابية، فيما تواجد بعض الشباب أمام اللجان يقومون بتوزيع الأعلام على الأطفال الذين جاءوا بصحبة أسرهم لفرض حالة من البهجة على الأطفال، كما قامت بعض الفتيات برسم أعلام مصر على وجوة الاطفال لبث روح من المرح على الأجواء الانتخابية.

وشهدت لجان الأوقاف بالمهندسين ومدرسة المنيب الابتدائية المشتركة، ومدرسة مني الأمير بالحوامدية إقبالا كثيفا من المواطنين، واصطف عدد كبير من الطوابير أمام اللجان، وسط تنظيم المشرفين ورجال الأمن لسير العملية الانتخابية، واحتفل عدد من المواطنين أمام عدد من المدارس، بالغناء ورفع علامات النصر، تأييدًا لمرشحهم الانتخابي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads