المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لفرض حظر السلاح على جنوب السودان

الإثنين 11/يوليو/2016 - 06:52 م
طباعة
دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مجلس الأمن اليوم الاثنين، لفرض حظر للسلاح على جنوب السودان، ومعاقبة القادة السياسيين والعسكريين الذين يعرقلون تنفيذ اتفاق السلام، بالإضافة إلى تعزيز قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية.

وطالب كي مون - خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة (العربية الحدث) - رئيس جنوب السودان سلفاكير ونائبه رياك مشار بضبط النفس ووقف فوري للقتال وعودة الجنود إلى ثكناتها العسكرية لنزع فتيل الأزمة التي أصابت المدنيين وعناصر من قوات حفظ السلام.

وقدم الأمين العام للأمم المتحدة تعازيه لضحايا الصراع الدائر في جنوب السودان ولأهالي قوات حفظ السلام في الصين، واصفا المعارك المسلحة التي حدثت مؤخرا في جنوب السودان بالـ"غير مقبولة" وأنها ستجعل البلاد في حالة معاناة مستمرة.

من جانبه، وقع الرئيس سلفاكير اليوم على مرسوم يأمر "بوقف النار بمفعول فوري" ابتداء من الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي.

يشار إلى أن حدة الاشتباكات الدائرة منذ 3 أيام بين قوات الرئيس سلفاكير والمتمردين السابقين بزعامة نائبه رياك مشار تتصاعد، فيما انتشرت دبابات ومروحيات قتالية، وسمع دوي مدافع في أنحاء مختلفة من العاصمة جوبا، مما أسفر عن ارتفاع حصيلة ضحايا المعارك المسلحة إلى 300 قتيل، بالإضافة إلى مقتل جندي صيني من القوات الدولية لحفظ السلام وإصابة اثنين بجروح خطيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads