المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ32...مسيرة حافلة بالانجازات للحارس الألماني نوير

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 10:36 م
أحمد البرديني
طباعة
يحتفل الحارس الألماني الشهير مانوير نوير اليوم بعيد ميلاده ال 32 حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1986 في جلنزكيرش بألمانيا.

بدايات مانويل نوير

ظهرت موهبته وشغفه بحراسة المرمى مبكرا وكانت أول مباراة لعبها في صغره مع ناشئي نادي شالكة الألماني، وكان يبلغ من العمر حينها 15 عاما فقط وتم تصعيده إلى الفريق الأول مع شالكه ووقع أول عقد احترافي مع النادي الألماني في عام2005 وشهد موسم 2006-2007 أول مباراة رسمية لنوير الحارس خلفا المصاب فرانك روست وكان ذلك في ثاني مبارة الفريق بالموسم بالتحديد أمام بايرن ميونيخ وحافظ علي شباكه.

الانتقال إلي بايرن ميونيخ

انتقل من نادي شالكة الألماني إلى بايرن ميونخ في عام 2011 مقابل 22 مليون يورو، نظرا براعته وتقديمه لمستويات مميزة مع شالكه ليصبح هدف للبفاري واثرت الفترة التي قضاها اللاعب في صفوف بايرن علي مستواه حيث أصبح احد أهم الحراس في العالم.

مسيرته الدولية

تم استدعاء نوير في 19 مايو 2009 إلى منتخب ألمانيا الأول بالجولة الآسيوية لأول مرة وخاض أول لقاء له أمام الأمارات ثم ساحل العاج وأعطاه لوف الثقة وأصبح حارس المانيا في كأس العالم 2010.

وفي عام 2012 قاد المنتخب الألماني لتحقيق الفوز في 10 مباريات من أصل 12 خلال التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوربية.


تميز نوير في كأس العالم 2014 بدور الحارس "الليبرو" وهو أسلوب جديد في مركز الحراس أستخدمه نوير وحافظ علي شباكه أمام البرتغال وفرنسا والولايات المتحدة وكانت هذه المباراة رقم 22 التي يحافظ بها على شباكة في 50 مباراة لعبها مع ألمانيا.

في 31 مايو 2016 تم استدعاء نوير منتخب ألمانيا من أجل بطولة أمم أوروبا 2016. خلال البطولة، لم ستلقى نوير أي هدف في أي من مباريات ألمانيا في مرحلة المجموعات ودور الـ 16 بلغ عدد مشاركاته الدولية 74 مباراة.

انجازاته وألقابه

حاز مانويل على عديد الألقاب كالدوري الألماني 4 مرات وكأس ألمانيا 4 مرات والسوبر الألماني مرتين ودوري أبطال أوروبا عام 2013 وكأس السوبر الأوربي ومونديال الأندية وكأس العالم لكرة القدم عام 2014م.

حصل على جائزة أحسن حارس كرة قدم في بطولة كأس العالم 2014م.

تم اختياره كأفضل لاعب في ألمانيا عام 2011 و 2014م.

تم اختياره كأفضل حارس كرة قدم في العالم في 2013 و 2014 و 2015

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads