المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تستعد لتشييد قاعدة عسكرية على الحدود مع العراق

الأربعاء 28/مارس/2018 - 02:43 م
عواطف الوصيف
طباعة
شرعت تركيا في بناء قاعدة عسكرية في منطقة جبال بالقايا الحدودية مع العراق، وهو ما أكدته العديد من وكالات الأنباء التركية، ونقلا عن مصادر أمنية، حيث أفادت أن بناء القاعدة يأتي “لمنع مرور الإرهابيين من الحدود العراقية وضمان أمن الحدود”.

ووفقا لما ورد، فإن هذه القاعدة، جاءت على ارتفاع ألفين و400 متر عن سطح البحر، مع الإشارة إلى تشيّد القوات التركية بالقاعدة العسكرية في قضاء شمدينلي بولاية هكّاري جنوب شرقي تركيا.

يأتي ذلك في وقت تهدد فيه تركيا بغداد بشن عملية عسكرية في شمال العراق ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وفي محاولة لإحتواء مخاوف أنقرة من هجمات إرهابية من عناصر الكردستاني، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، لنظيره التركي بن علي يلدريم، إن القوات المسلحة العراقية لديها تعليمات بمنع “أي مقاتلين أجانب” من شن هجمات على تركيا عبر الحدود، إذ بحثا، الوضع على الحدود في اتصال هاتفي.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال في وقت سابق أن تركيا ستتخذ “كل ما يلزم” إذا فشلت عملية عسكرية قال أنه وردته معلومات استخباراتية بقيام الحكومة العراقية بتنفيذها في سنجار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads